صحيفة ألمانية: مسار تهريب جديد للأسلحة الهجومية بين روسيا وإيران | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

صحيفة ألمانية: مسار تهريب جديد للأسلحة الهجومية بين روسيا وإيران

0
صحيفة ألمانية: مسار تهريب جديد للأسلحة الهجومية بين روسيا وإيران

تواصل – سامر محمد:

كَشَفَت مصادر استخبارية غربية لصَحِيفَة “دي فيلت” الألمانية عن وجود مسار تهريب جديد بين روسيا وإيران عبر الأراضي السورية، مُشِيرَة إلى أن أجزاءً من أنظمة التسليح الثقيلة والهجومية تنقل من إيران إلى روسيا عبر سوريا لصيانتها.

وأَضَافَت الصَحِيفَة في نسختها الصادرة اليوم الأحد “فيلت أم زونتاج” أن روسيا وإيران انتهكتا سوياً قرار الأمم المتحدة 2231 الذي يحظر إمداد وصيانة أنظمة التسليح الثقيلة والهجومية.

وذَكَرَتْ أنه في يونيو الماضي رَصَدَت الأقمار الصناعية طائرة إيرانية من نوع “بوينج” وصلت إلى مطار حميميم الذي يعد أبرز قاعدة عسكرية روسية في سوريا، وبعد هبوطها نزلت معدات عسكرية، وحملت على شاحنات ونقلت إلى ميناء طرطوس على البحر المتوسط، حيث جرى تحميلها على سفينة “سبارتا 3” الروسية، وبعد أَيَّام قليلة وصلت السفينة إلى ميناء “نوفوروسيسك” الروسي على البحر الأسود.

واعتبرت الصَحِيفَة الألمانية أن مسار التهريب الجديد سيكون جُزْءَاً من التنسيق الأوثق على الإطلاق بين موسكو وطهران خَاصَّة أن البلدين يقاتلان في سوريا إلى جانب نظام بشار الأسد؛ مِمَّا أدى إلى التعاون الصريح بينهما.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>