تحذير.. الخرز المغناطيسية شديدة الخطورة على الأطفال | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

تحذير.. الخرز المغناطيسية شديدة الخطورة على الأطفال

0
تحذير.. الخرز المغناطيسية شديدة الخطورة على الأطفال

تواصل – وكالات:

حذرت رابطة جراحة الأطفال الكويتية، أمس السبت، من لعبة الخرز المغناطيسية المنتشرة في معظم أماكن بيع لعب الأطفال لخطورتها الشديدة على الأطفال في حال ابتلاع أو استنشاق خرزها.

وذكرت الرابطة في بيان لها، أنه لوحظ في الأسابيع القليلة الماضية ازدياد حالات ابتلاع خرز اللعبة من قبل الأطفال بمختلف الأعمار مما نتج عنه انسدادات وثقوب معوية خطيرة.

وأضافت أن المستشفيات اضطرت إلى إخضاع هؤلاء الأطفال لجراحات طارئة لاستخراج الخرز استدعت في غالبها استئصال جزء من الأمعاء، بالإضافة إلى إدخال بعض الحالات إلى العناية المركزة وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية (كونا).

كما لفتت الرابطة إلى ازدياد حالات بلع الخرز المغناطيسية والتي وصلت إلى ثماني حالات هذا العام، منها أربع حالات خلال الشهر الأخير مقارنة بثلاث حالات في عام 2016 وأربع في عام 2015.

وتتكون لعبة الخرز المغناطيسية من أكثر من 200 قطعة مستديرة أو مكعبة صغيرة الحجم من مغناطيس (نيوديميوم) وهو نوع من المغناطيس شدة انجذابه 15 مرة أقوى من المغناطيس العادي ويمكن جمع هذه القطع وتشكيلها بأشكال مختلفة.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>