حكم قضائي يُلزم «سعودي أوجيه» بدفع 37 مليون ريال لشركة مقاولات في الرياض | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

حكم قضائي يُلزم «سعودي أوجيه» بدفع 37 مليون ريال لشركة مقاولات في الرياض

0
حكم قضائي يُلزم «سعودي أوجيه» بدفع 37 مليون ريال لشركة مقاولات في الرياض

تواصل – الرياض:

ألزمت المحكمة التجارية في الرياض شركة “سعودي أوجيه” بدفع أكثر من 37 مليون ريال، لمصلحة شركة مقاولات، على خلفية تعاقدهما معاً بالباطن على بناء أكثر من 400 فيلا سكنية لمنسوبي أحد القطاعات الحكومية، وعدم التزام “سعودي أوجيه” بدفع استحقاقات شركة المقاولات.

وأوضحت شركة المقاولات في الدعوى المرفوعة أنها تعاقدت بالباطن مع “سعودي أوجيه” لبناء الفلل السكنية، وذلك بقيمة تجاوزت أكثر من 216 مليون ريال، إلا أن الشركة المدعى عليها لم تلتزم بدفع المستحقات لهم، ما أدى لتراكم المستخلصات، والتي من خلالها وصلت إلى المبلغ المقدم في الدعوى. وفقاً لـ “المدينة”

وطالبت الشركة في الدعوى بقيمة المبالغ المحجوزة في البنك وقيمة الأضرار، فيما أشار وكيل “سعودي أوجيه” إلى أن عقد المشروع المذكور كان عبارة عن توريد وتركيب خرسانات جاهزة لبناء الفلل السكنية، وأن المشروع لم ينتهِ بعد، وأرفق ورقتين بيّن أنهما يتضمنان تنازل شركة المقاولات عن جميع مستحقاتها لدى “سعودي أوجيه” لمصلحة أحد البنوك.

وقررت الدائرة القضائية بالمحكمة التجارية إصدار حكم ابتدائي بعدم قبول الدعوى، قبل أن ينقض قضاة الاستئناف التجاري الحكم، موضحين أن تنازل المدعي عن مستحقاته كان على سبيل الرهن لأجل سداد ما في ذمته للبنك وليس تنازلاً مطلقاً، فقرروا إعادة القضية لنفس الدائرة التجارية الابتدائية، وصدر حكم يتضمن إلزام “سعودي أوجيه” بدفع المبلغ.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>