قمع «إلكتروني».. الجيش الهندي يلجأ لاستخدام «الروبوتات» في كشمير | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

قمع «إلكتروني».. الجيش الهندي يلجأ لاستخدام «الروبوتات» في كشمير

0
قمع «إلكتروني».. الجيش الهندي يلجأ لاستخدام «الروبوتات» في كشمير

تواصل – سامر محمد:

من المقرر أن يستخدم الجيش الهندي قريبا روبوتات مصنعة محليا قادرة على إيصال الذخيرة للمواقع المطلوبة، وذلك في جامو وكشمير ضد المسلحين الذين تصفهم الهند بالإرهابيين والانفصاليين.

وأشارت صحيفة “هندوستان تايمز” الهندية إلى أن مقترح الجيش باستخدام الروبوتات في جامو وكشمير دليل على اتساع نطاق تحرك المسلحين من الأدغال والمناطق الريفية إلى المناطق الحضرية.

وأضافت أن تلك الروبوتات ستتكون من عدة أنظمة تشمل كاميرات مراقبة وإرسال تصل مداها إلى 200 متر، ويستخدم الجيش الهندي حاليا مركبات منتجة محليا  يتم التحكم فيها عن بعد من نوع “داكش” من أجل التعامل مع العبوات الناسفة، وبإمكان تلك المركبات الصغيرة الصعود وبها بطارية تستمر 3 ساعات، ويمكن التحكم فيها من مسافة 500 متر، فضلا عن إمكانية حملها لـ20 كيلو جرام من المستلزمات.

تجدر الإشارة إلى أن الأشهر الأخيرة شهدت نشاطا مكثفا من قبل مسلحي كشمير الرافضين للاحتلال الهندي في ظل اتساع التأييد الشبابي لهم، مما دفع الجيش الهندي لتوسيع نطاق القمع والترهيب ضد المتظاهرين السلميين والمسلحين الرافضين للحكم الهندي للإقليم.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>