«آيفون» المرتقب يفهمك بمجرد نظرة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

«آيفون» المرتقب يفهمك بمجرد نظرة

0
«آيفون» المرتقب يفهمك بمجرد نظرة

 

تواصل – وكالات

لا حدود للتكنولوجيا، هذا ما كشفت عنه التسريبات الجديدة لهاتف “آيفون 8” المرتقب، حيث بيّنت التسريبات أنه سيتمتع بخاصية استثنائية، تتيح للمستخدم ضبط التطبيقات على وضعية الصامت دون استخدام اليدين.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “دايلي ميل” البريطانية، الجمعة، إن مَن اكتشف وسرّب هذه الميزة هو غويلهيرم رامبو، الذي عمل سابقاً ضمن فريق مطوري نظام “iOS” الخاص بأجهزة أبل الذكية.

ونشر الموقع تغريدات لرامبو قال فيها إن المعلومات التي أوردها أحد المختصين بالقطاع التقني في وقت لاحق صحيحة: آيفون سيضبط التطبيقات على وضعية الصامت بمجرد نظرة من المستخدم.

وحسب رامبو الذي أرفق التغريدة بمجموعة من الرموز الخاصة ببرمجة “facial recognition” (نظام التعرف على الوجه)، فإن بإمكان المستخدم وعبر النظر إلى الجهاز تحويل الهاتف إلى صامت عند ورود الاتصالات أو الرسائل النصية والأمر ينسحب على كافة التطبيقات.

وقال موقع “دايلي ميل” إن أجيالاً سابقة من هاتف سامسونغ، المنافس الأبرز لآيفون، كانت تتمتع بميزة “Smart Stay” التي تعمل وفق التقنية نفسها التي لجأت إليها أبل أخيرا لتفعيل الميزة الجديدة.

وتبقي “Smart Stay” التي تعتمد على “facial recognition” أيضاً وفق المصدر نفسه، الهاتف بوضعية العمل حين يكون المستخدم يحدق فقط في الشاشة.

وأشارت “دايلي ميل” إلى أنها لا تملك معلومات إضافية عن آلية عمل هذه الميزة الجديدة في “آيفون 8″، إلا أنها أكدت في المقابل أنها قابلة للتطبيق.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>