5 أطعمة ومشروبات تسبب الحموضة خلال الصيف | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

5 أطعمة ومشروبات تسبب الحموضة خلال الصيف

0
5 أطعمة ومشروبات تسبب الحموضة خلال الصيف

 

تواصل – وكالات:

يُعَانِي الكثير من الناس من ارْتِفَاع نسبة الحموضة في المعدة؛ بسبب التدخين والنظام الغذائي الذي يعتمد على الأطعمة الغنية بالدهون، لكن هذه الأسْبَاب ليست الوحيدة وراء تلك المشكلة.

وهناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي نتناولها بكثرة وخُصُوصَاً في الصيف والتي قد تسبب لنا تلك الأعراض، ومن أهمها:

1 – عصير البرتقال الطازج:

يبدأ الكثيرون يومهم بتناول كوب من عصير البرتقال الطازج غير مدركين أن عصائر البرتقال تحوي كمية كبيرة من الأحماض العضوية التي ترفع من معدل الحموضة في المعدة؛ لِذَا لا ينْصَح الأطباء بتناول تلك العصائر على معدة فارغة.

2 – المثلجات:

تعد المثلجات من أهم الأطعمة التي تساعد على التقليل من أعراض الحر وارْتِفَاع درجات الحراة في فصل الصيف، لكن خبراء الصحة يؤكدون على أن المثلجات التي تحوي الحليب وكميات كبيرة من الدسم ترفع من حموضة المعدة.

3 – الفراولة والثمار البرية:

من أكثر الفواكه والثمار البرية التي يتناولها الناس بكثرة في فصل الصيف هي: الفراولة، والتوت بأنواعه. وبالرغم من الفائدة الكبيرة لتلك الثمار، إلا أنها تحوي نسبة كبيرة من المواد التي تحفز على إفراز العصارة المعدية وتسبب الحرقة.

4 – اللحوم المشوية:

من أكثر الأطعمة التي يُفَضَّل الناس تناولها أثناء الخرج في نزهات إلى الطبيعة هي اللحوم المشوية، لكن هذه اللحوم وخُصُوصَاً الحمراء منها تعتبر أصعب الأغذية للهضم؛ لاحْتِوَائِها على كميات كبيرة من البروتين والدهون.

5 – الطماطم:

تعد الطماطم من أكثر الخضروات التي نتناولها بكثرة وخُصُوصَاً في موسم الصيف، وبالرغم من فائدتها الكبيرة لصحة القلب والشرايين، إلا أن عصارتها تَحْتَوِي عَلَى نسبة عالية من الأحماض التي تتسبب في أعراض الحرقة وحموضة المعدة.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>