«الباحة».. مقصد آلاف الزوار والمصطافين للاستمتاع بالطبيعة والطقس المعتدل (صور) | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

«الباحة».. مقصد آلاف الزوار والمصطافين للاستمتاع بالطبيعة والطقس المعتدل (صور)

1
«الباحة».. مقصد آلاف الزوار والمصطافين للاستمتاع بالطبيعة والطقس المعتدل (صور)

تواصل – واس:

تستقبل منطقة الباحة ومحافظاتها مُنْذُ انطلاق فصل الصيف لِهَذَا العام آلاف الزائرين والمصطافين الذين يفِدون إليها من داخل وخارج المملكة للاستمتاع بطبيعتها الخلابة والطقس المعتدل؛ الأمْر الذي جعل منها واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المملكة صيفاً وشتاءً، فَضْلاً عن اكْتِمَال منظومة الخدمات من مختلف الجهات وفي مقدمتها أمانة الباحة التي هيأت المرافق السياحية في المحافظات المستهدفة ببرامج الصيف وفعالياته.

وتمثل منطقة الباحة واحدة من أكثر المناطق المحتضنة للغابات على مستوى المملكة في قِطَاعَي السراة وتهامة؛ إِذْ تضم أكثر من 40 غابة حظيت جميعها بتطوير مختلف مرافقها وخدماتها، ومن أبرزها غابة خيرة، حيث اكتست الغابة الواقعة في محافظة بني حسن المتربعة في أعالي جبال السراة بالباحة حلة خضراء وغطاء نباتي كثيف يبهر زائريها بتنوع أشجارها وطبيعتها؛ وذلك جَرَّاءَ هطول الأمطار الكثيفة مُؤخَّرَاً على منحدراتها وسفوحها.

وتحتضن غابة “خيرة” متنزه الأمير مشاري الذي يضم شلال خيرة الممتد من أعالي جبال السراة حتى بئر القلت التي زودت بنحو 45 مظلة و15 جلسة و3 مواقع لألعاب الأطفال ودورات للمياه، إلى جانب العديد من الخدمات الأخرى.

ويجد محبو الطبيعة في غابة “خيرة”، ملاذاً لنيل قسطٍ من الاستجمام والابتعاد عن صخب المدينة وضجيجها. من جهة أخرى، تتواصل الفعاليات المنوعة لصيف منطقة الباحة في مختلف المواقع والمُنْتَزَهات السياحية في مدينة الباحة، ومحافظات بلجرشي، والمندق، وبني حسن، والقرى، والعقيق.

١ تعليق
  1. كنت احد زوار الباحه للاسف قبل ٣ اسابيع. اقول للاسف لاني شعرت باحباط لما شاهدت من سوء تنظيم و شبه انعدام النظافه و الترتيب و العنايه بالمسطحات الخضراء و خصوصا فيما يسمى بالغابات و هي ابعد ما تكون لذالك.
    الامانه ابعد ما تكون بامانه بسبب اهمالها لتنظيم و نظافة اماكن زيارة المصطافين. بالمقارنه بالطايف اقول الطايف ٩ و الباحه ٣.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>