الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"قطرة مطر" تحت القرنية تغنيك عن النظارات للأبد

1408894877457_wps_7_KAMARA_INLAY_GRAPHIC
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

ابتكر أطباء بريطانيون تقنية جديدة تجعل النظارات الطبية، التي تمكن كبار السن من القراءة عن قرب، أمراً من الماضي، حسبما أفادت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

اضافة اعلان

تعتمد هذه التقنية على وضع محلول خاص، يسمى "قطرة مطر" Raindrop تحت القرنية، في عملية لا تتجاوز 10 دقائق بعكس العملية الجراحية بالليزر التي تستغرق وقتاً أطول قد يصل إلى ساعة.

وتعتبر هذه العملية ناجحة وآمنة وخالية من الألم، إذ تصحح ضعف النظر عن طريق تغير المنطقة المركزية المسؤولة عن النظر في القرنية؛ لتصبح أكثر قوة مهما تكن قوة الضوء بخلاف عمليات الليزر التي تتطلب نظارات طبية عند القراءة في الضوء الخافت.

 كما تساعد المرضى على التخلص من مشكلات ضعف النظر المرتبطة بتقدم العمر التي عادة ما تصيب الرجال والنساء فوق الأربعين، وتعرف طبياً باسم "قصر البصر الشيخوخي". ويقول الدكتور مارك ويفيل: "إن عملية قطرة العين لا تنهي مشكلة الشيخوخة، بل تعالج ضعف البصر الناتج عن الشيخوخة".

وطبقت هذه التقنية في منتجع ليمينجتون الملكي بمقاطعة وركشير البريطانية، وتبلغ تكلفة العملية 2459 جنيهاً إسترلينياً، إلا أنه لم يتم اعتمادها بشكل رسمي في الهيئة الوطنية للخدمات الصحية في بريطانيا.

وتمت تجربة هذا الجهاز الجديد على العديد من المرضى بنجاح مبهر، وفقاً للموظفة ليندا مارجاني (57 عاماً) التي تعمل مشرفة في إحدى المدارس، وتعتمد في عملها بالكامل على القراءة والكمبيوتر والمستندات. وتقول: "أصبحت مهمة القراءة بالنسبة لي شاقة، كنت أبعد الكتب لمسافة ما عن عيني حتى يتسنى لي القراءة، وبقيامي بهذه العملية تخلصت من عبء كبير".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook