أهالي قريع بميسان لـ«تواصل»: نطالب بإزالة نبات «التبغ الكاذب» المنتشر لدينا | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

أهالي قريع بميسان لـ«تواصل»: نطالب بإزالة نبات «التبغ الكاذب» المنتشر لدينا

1
أهالي قريع بميسان لـ«تواصل»: نطالب بإزالة نبات «التبغ الكاذب» المنتشر لدينا

تواصل – فريق التحرير:

طالب عددٌ من أهالي محافظة ميسان بلدية القريع، عبر جوال المواطن الصحفي لـ”تواصل”، بضرورة إزالة “نبتة التبغ الكاذب” الموجودة بكثرة، في قرى بني سعد التابعة لمركز القريع؛ نظراً لخطورتها.

وكان الدكتور أحمد أبو عمرو الغامدي، الأكاديمي في جامعة حائل، حذّر في وقت سابق من نبات “التبغ الكاذب” الذي انتشر كالنار في الهشيم في بعض المناطق بالمملكة، وخاصة منطقة الباحة وبني مالك وما حولها.

وقال الغامدي في سلسلة تغريدات على حسابه بتويتر: إن هذا النبات انتشر خلال سنوات قليلة كالسرطان في الجبال، وبسبب الجهل بخطورته لم يجد أي مكافحة بل تُرك له المجال ليستعمر الأماكنَ وبحرية تامة.

وأوضح أن الاسم العلمي لهذا النبات هو Nicotiana glauca ويسمى أيضاً بالتبغ الأزرق Blue tobacco نظراً لشدة اخضرار أوراقه، والتبغ البري Wild tobacco ويسمى كذلك بشجرة التبغ Tree Tobacco للتفريق بينه وبين نباتات التبغ الشائعة التي تستخدم أوراقها للتدخين وهي Nicotiana tobaccom.

وعن خطورته كشف الغامدي أنه نبات سام Poisnous وغازٍ أو مستعمر Invasive أي أنه يستعمر الأراضي ويحل محل الأنواع الأصلية التي تنمو به.

وأضاف “ولا بد أنكم لاحظتم انتشاره الكثيف الغريب على جنبات الطرقات وفي الأراضي المهملة وقريباً من المزابل، وكأنه مزروع بعناية وانتظام.

شاركونا في تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها، عبر خدمة “واتس آب المواطن الصحفي” برقم 0509116333، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

ما ورد في هذه المادة منقول عن خدمة “المواطن الصحفي” وسيتم نشر أي توضيح رسمي أو تفاصيل جديدة حال ورودها.

١ تعليق
  1. هذا النوع موجود وبكثره هائله بطريق بني حشر الجدبد الذي يبدا بالقرب من اادفاع المدني بالسائله وخاصة من نصف الجبل وأعلى’

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>