السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشروع أمريكي بمجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة

ximage-kbn0gq00n-oegtp-data.jpg.pagespeed.ic.44ftW1VIlx
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

 قال دبلوماسيون -أمس الاثنين- إن الولايات المتحدة أعدت مشروعها الخاص لاستصدار قرار بالأمم المتحدة يطالب بوقف إطلاق النار بين دولة الاحتلال الصهيوني والفلسطينيين في قطاع غزة، وإنها تعمل الآن مع القوى الأوروبية والأردن على صياغة نص مشترك.

اضافة اعلان

 جاءت أنباء الجهود الدبلوماسية بمجلس الأمن بعدما أوقعت الضربات الجوية الصهيونية تسعة قتلى فلسطينيين على الأقل في قطاع غزة وواصل النشطاء إطلاق الصواريخ على جنوب دولة الاحتلال أمس الاثنين، في حين تحركت دولة الكيان لحماية اقتصادها من آثار الحرب التي دخلت الآن أسبوعها السابع، وفقاً لـ "رويترز".

 وقال مسؤولون أمريكيون ودبلوماسيون من الدول الأخرى الأعضاء بالأمم المتحدة: إن واشنطن قدمت لمجموعة صغيرة من الدول عناصر مشروعها الخاص لاستصدار قرار بمجلس الأمن بعد تقدم الأردن بمشروع قرار الشهر الماضي، وتقديم بريطانيا وفرنسا وألمانيا لمقترح آخر لوقف إطلاق النار الأسبوع الماضي.

وقال دبلوماسي بالأمم المتحدة طلب عدم الكشف عن اسمه "طرحت الولايات المتحدة مسودتها الخاصة... إنها مختلفة عن الاثنتين الأخريين. يعملون الآن على جمع المسودات والتوصل إلى نص مشترك."

ورفض مسؤولون أمريكيون ودبلوماسيون آخرون التحدث عن تفاصيل مشروع القرار الأمريكي على الرغم من قول البعض إنه غير مقبول بصيغته الحالية.

وقال دبلوماسي آخر بالأمم المتحدة "سنعمل على التوصل إلى مسودة واحدة... المهم هو أن الأمريكيين يشاركون وهناك قوة دفع جديدة لاستصدار قرار في مجلس الأمن لوقف إطلاق النار أفضل من السابق.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook