الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قريباً.. آيفون يرشدك بدقة إلى مكان اصطفاف سيارتك 

images (19)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات: سجلت شركة آبل براءة اختراع في الولايات المتحدة تتيح التعرف بدقة على مكان اصطفاف السيارة.

اضافة اعلان

وتمكنت الشركة من تطوير تكنولوجيا جديدة بوسعها العثور على السيارة بعد اصطفافها وإرشاد المستخدم إلى مكانها بالضبط والطريق المؤدي لها.

ومن المفترض أن تُنهي التكنولوجيا قريبا مشكلة ركن السيارة في مكان ونسيانه والتي يعاني منها ملايين السائقين حول العالم، خاصة في الأماكن المزدحمة التي تذهب إليها للمرة الأولى.

وتبدأ شريحة استشعار بالغة الحساسية ستقوم آبل بإضافتها إلى أجهزة آيفون وآيباد، بالعمل في لحظة مغادرة السيارة من أجل الاحتفاظ بمكانها وإرشاد السائق عند حاجته للعودة إليها.

وستتمكن التقنية التي يجري تطويرها من قبل آبل من العمل دون توافر خدمة الإنترنت في الهاتف، وستتمكن من إرشاد السائق إلى سيارته حتى لو كان الهاتف خارج نطاق التغطية أو كانت الخدمة فيه معطلة، وهو ما يعني أن مشكلة عدم وجود تغطية في مواقف السيارات سوف لن تؤثر على عمل التكنولوجيا.

وتعجز التطبيقات المتاحة حاليا والمستخدمة على نطاق واسع في سيارات التاكسي عن الوصول إلى السيارة بشكل دقيق، مثل تحديد مكانها بالضبط داخل مواقف متعددة الطوابق.

وفي حال نجحت آبل في دعم أجهزتها بالخاصية الجديدة سوف تكون هذه التكنولوجيا هي الأولى من نوعها في العالم القادرة على التتبع دون وجود إشارة هاتف أو إنترنت أو أقمار صناعية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook