الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليابان تطور علاجًا مضادًّا لفيروس "إيبولا"

541
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أعلنت اليابان أنها تمكنت من تطوير دواء مضاد لفيروس "إيبولا"، الذي أودى بحياة 932 شخصاً، غرب أفريقيا، وفق إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

اضافة اعلان

وقال الناطق باسم الحكومة اليابانية "يوشوهيدا سوجا"، إن شركة يابانية تمكنت من تطوير دواء مضاد للفيروس، وأن الدواء المذكور لا يزال في مرحلة التجريب ولم يحصل بعد على الموافقات العالمية المطلوبة.

وأضاف سوجا، أن الشركة المطورة للدواء، مستعدة لتوزيع العقار المطور فوراً، وتوزيعه على المناطق المنكوبة، التي تعاني من ارتفاع نسبة انتشار الفيروس، في حال موافقة منظمة الصحة العالمية على ذلك، وفقًا لـ"الأناضول".

وأشار الناطق الرسمي، إلى أن الشركة المذكورة، قد بدأت بتلقي طلبات شراء من عدة بلدان، دون الكشف عن أسماء تلك البلدان، لافتاً أن الشركة تمتلك احتياطيات من الدواء، تسمح لها بتقديم العلاج لأكثر من 20 ألف حالة مرضية.

وأكد سوجا أنه أخبر الأطباء الباحثين بإمكانية استخدام العقار T-705 في الحالات الطارئة؛ حتى وإن كان ذلك قبل صدور قرار منظمة الصحة العالمية بشأن العقار المذكور.

ويعد فيروس "إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى 90 %، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع فتحات الجسم خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس، كما أنه وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر، أو الحيوانات عن طريق الدم، أو سوائل الجسم، وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى، والكشف عليهم، من خلال أجهزة متخصصة، لرصد أي علامات لهذا الوباء الخطير.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook