السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

شملت الفصل والإعفاء.. عقوبات صارمة ضد الكوادر الطبية غير المنضبطة

1cbf1b59-cf51-4161-994f-f6a93a5a8057_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ الرياض:

كشف مصدر طبي بوزارة الصحة عن اتخاذ إجراءات صارمة ضد كوادر طبية متغيبة عن العمل شملت الإعفاء والفصل وتطبيق عقوبات صارمة على حالات عدم الانضباط، مبينا أنه تم فرض إجراءات صارمة على عدد من الكوادر الصحية بسبب تأثر خدمات المرضى بالتغيب والتسيب وتكرارها رغم إفادتهم وتحذيرهم.

اضافة اعلان

وأظهرت الجولات المفاجئة والسرية لمسؤولي وزارة الصحة وجود حالات عدم انضباط، وجرت إحالة عدد من الكوادر الصحية المكلفة بخدمة المرضى والمراجعين إلى الجهات المعنية لإجراء اللازم.

وأوضح مصدر طبي مطلع أن تشديد إدارات الشؤون الصحية يأتي حرصا على مصلحة المريض والمراجع وسير خدمته بالشكل المطلوب، وفقاً لـ"الوطن".

وأضاف أن إدارة المتابعة الفنية تقوم بجولات ميدانية وسرية بشكل مستمر لمتابعة الكوادر التي رصدت عليها حالات تغيب دون عذر أو تجاهل ساعات العمل المحددة والحصول على الكشوفات بشكل دقيق وإحالة ما يتم رصده للجهات المعنية للنظر فيه وإجراء اللازم، وفي حال ثبوت غياب الكوادر الصحية دون عذر يجري لفت نظرهم واتخاذ الإجراءات النظامية للحد منها.

وأشار المصدر إلى إتجاه الشؤون الصحية بالوزارة في مختلف المناطق إلى تفعيل أجهزة الحضور والانصراف الإلكترونية "البصمة" في المستشفيات والمراكز الصحية التي مازالت تعمل بكشوفات الحضور والانصراف تحت إشراف مسؤول معين لتكون مساندة لضبط التغيب وحالات التسيب الوظيفي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook