السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السنغال تغلق حدودها مع غينيا بسبب "إيبولا"

claude_mahoudeau
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات: 

أصبحت السنغال أحدث دولة إفريقية تفرض قيوداً على حركة السفر على خلفية تفشي فيروس إيبولا، حيث أغلقت حدودها أمام غينيا المجاورة خشية انتقال الفيروس المميت.

اضافة اعلان

ونقلت وكالة الأنباء السنغالية عن وزير الداخلية عبد الله داوودا ديالو قوله إن "هذا الإجراء يسري أيضا على الحدود الجوية والبحرية، وعلى الطائرات والسفن القادمة من غينيا وسيراليون وليبيريا".

وأضاف الوزير أن قوات الأمن والجيش ستضمن تطبيق هذا القرار بشكل صارم، وفرضت العديد من الدول قيوداً على حركة السفر البري والبحري والجوي في المنطقة، مما أدى إلى تبعات كبيرة على الاقتصاد والأمن الغذائي، حسبما أفاد برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة.

ويأتي قرار السنغال بعد فترة قصيرة من إصدار حكومة جنوب إفريقيا حظراً على سفر مواطني الدول الأجنبية القادمين من الدول التي ظهر فيها فيروس إيبولا، وتشير بيانات منظمة الصحة العالمية إلى ارتفاع وفيات فيروس "إيبولا" في غرب إفريقيا إلى 1350 شخصاً على الأقل مع وجود عدد كبير من المرضى غير المسجلين.

وتفاقم وباء "إيبولا" بصفة خاصة في ليبيريا، حيث ارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة أو المشتبه بها إلى 2473 حالة، فيما بلغ عدد حالة الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس إلى 576 حالة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook