الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يتقدمهم مبتعثو المملكة.. حملة طلابية بجامعة «نيوكاسل» البريطانية لوقف إغلاق مسجدها

DFaQXUDXcAE5Dfd
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أطلقت "الجمعية الإسلامية" بجامعة نيوكاسل البريطانية، أمس الاثنين، هاشتاجاً بعنوان "SaveNCLPrayerRoom" لإقناع جامعة نيوكاسل بالعدول عن قرارها بشأن عزمها على إغلاق مسجد الجامعة.

اضافة اعلان

وشارك في الهاشتاج جميع طلاب الجامعة المسلمين يتصدرهم مبتعثو المملكة، حيث تصدر قائمة التريند -الأكثر تداولًا- والذي بلغ عدد مشاهداته أكثر من ١٠ ملايين مشاهدة.

وكانت الجامعة، قد قررت إغلاق المصلى تماماً إلى أجل غير مسمى، مع التأكيد بأنه لن يعود أبداً، وبعد ضغوط من الجمعية وأهالي ومسؤولي المدينة عدّلت الجامعة موقفها، وصرحت بأنها ستعيد افتتاح المسجد، ولكن كقاعة عبادة لكل الأديان.

إلى ذلك، تضامن مئات المواطنين مع طلاب الجامعة وشاركوا بتغريدات في الهاشتاج لدعمهم في إعادة فتح المسجد وإقناع الجامعة بالعدول عن قرارها؛ نظراً لأنه يعتبر من أهم مرافق الجامعة بالنسبة للطلبة المسلمين منذ ما يقارب ٣٠ عاماً.

وجاءت بعض المشاركات كالآتي:

قال "رائد المسعودي الهذلي‏ @RayedAlmasoudi" مغرداً عبر الهاشتاج: "إذا كانت جامعة نيوكاسل لاتوفر مكانا مخصصا للصلاة على غرار باقي الجامعات، فلتتوقع نزول حاد في أعداد المتقدمين للدراسة مستقبلا".

واقترح "أحمد العنيزي‏ @ahmadAlonaizi" عبر الهاشتاج أيضاً على جميع المشاركين توقيع عريضة، بقوله: "الرجاء التوقيع على العريضة لمطالبة جامعة نيوكاسل الانجليزية عدم إغلاق مصلى المسلمين".

وأضاف "عبدالرحمن الفريح‏ @a_alfreh": "نطالب إدارة جامعة نيوكاسل بالتراجع عن قرار إغلاق المسجد وعدد كبير من المسلمين سيتراجع عن الدراسة بها في حال إغلاقه".

بدوره، وجَّه "مطلق البغيلي الرشيدي‏ @mutlakalbegeele" رسالة إلى إدارة الجامعة، بقوله: "أيها البريطانيون تذكروا أن المسلمين فى العالم يعتبرونكم أفضل الدول فى الحريات وحفظ حقوق الأقليات، فلا تشوهوا سمعة بلادكم".

ورأى "Eng. Moh. Alqahtani‏ @dhrs44" أنه "بإمكان الجامعة ايجاد موقع كغرفة عبادة دون المساس بالمسجد فمساحة مباني الجامعة شاسعة لكن في اغلب الظن أن العنصرية تطغى".

واعتبر "عبدالكريم محمدالتركي‏ @3_a2rki" في مشاركته بالهاشتاج أن المسجد يحتاج توسعه اكبر وكان هذا هو المتوقع من جامعة نيوكاسل لضيق المكان وليس إغلاقه المسجد.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook