8 أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«الصحة»: الشرطة تضبط المواطن المعتدي لفظياً على طبيب حسن شريم: كنا نستمتع بصوت «السبيعي» الجميل وهو يؤذن ويقيم الصلاة بمسجد المؤسسة «الرقابة البيطرية» توجه نصائح قبل شراء أضاحي العيد «محمد بن إبراهيم السبيعي» من «حياة اليتم» وقسوة الفقر إلى عالم المال والأعمال والعمل الخيري وفاة رجل أعمال الخير «السبيعي».. والصلاة عليه مغرب اليوم بالرياض «العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة

8 أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

0
8 أطعمة تساعد على فقدان الوزن دون الشعور بالجوع

تواصل – وكالات:

يظل التحدي أمام أَي شخص يريد تنفيذ حمية غذائية هو الحصول على أطعمة تعطي إحساساً بالشبع، مع وجود قيمة غذائية كبيرة لها.

في هذا الإطار، كشف خبراء في مجال التغذية عن 8 أنواع من الأطعمة، تحتوي على إنْزِيمات وخصائص تساعد على تخفیض الوزن والإحساس بالشبع إلى جانب قیمتھا الغذائیة العالیة، وهي:

 – الزبادي:

يحتوي الزبادي على كمیة عالیة من البروتینات؛ ما یساعد على تعزیز الشعور بالشبع، مقارنة بالدھون والكربوھیدرات.

 – الأفوكادو:

تحتوي ھذه الفاكھة على حمض الأولییك، وھو حمض دھني أومیغا – 9، حیث یتحول فیما بعد إلى مركب “أولیویلثانولامید” في الجسم، ویتحول ھذا المركب إلى ألیاف عصبیة تقع تحت بطانة الأمعاء؛ ومِنْ ثَمَّ یُرسل إشارة بالشعور بالشبع إلى الدماغ.

 – الفلفل الأحمر:

یزید الفلفل الأحمر من معدلات التمثیل الغذائي، كما أنه یزید أیضاً من سرعة حرق السعرات الحراریة، وأوضحت الدراسات أن الفلفل یخفض من شھیة الإِنْسَان قبل الغداء، ویقلل من كمیة استھلاكه للبروتین والدھون.

 – الشعیر:

رغم أن الشعیر غني بالكربوھیدرات، فإنه یحتوي على مزیج فرید من الألیاف الغذائیة، وأشارت الدراسات إلى أن خبز الشعیر من الأطعمة التي تساعد في السیطرة على الشھیة، كما أنه یخفض من مستوى السكر في الدم والإنسولین.

 – الحساء:

نسبة المیاه المتوفرة في الحساء، تساعد على إبطاء عملیة إفراغ المعدة، وتتمثل الطریقة الأكثر فعالیة للحد من استھلاك كمیات كبیرة من السعرات الحراریة، بإِضَافَة الماء للغذاء.

 – السلطة:

تساعد السلطة في السيطرة على الشهية، خُصُوصَاً أن الخضار يحتوي على نسبة عالية من الماء، مثل: الخس، والطماطم، والخيار، وعوضاً عن تناول اللحوم الدهنية مع السلطة، يمكن إِضَافَة المكسرات لأنها تعزز من البروتين والألياف.

 – السبانخ:

تساعد السبانخ على زيادة مستوى الشعور بالشبع.

 – بذور الكتان:

تحتوي بذور الكتان على نوعين من مثبطات الشهية والجوع، دهون الأوميجا – ٣ والألياف، وتتعدد فوائد الألياف في بذور الكتان، حيث إنها تخفض من شهية الإِنْسَان ونسبة استهلاكه للسعرات الحرارية، كما أنها تساعد على إبطاء ارتفاع نسبة السكر في الدم.