الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد موجة الغضب.. حكومة الاحتلال الصهيوني تبحث إزالة «البوابات الإلكترونية» حول «الأقصى»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ذَكَرَتْ مصادر مُطَّلِعَة، اليوم الأربعاء، أن مشاورات بدأت بها حكومة الاحتلال الصهيوني بِشَأْنِ التراجع عن نصب البوابات الإِلِكْتُرُونِية على مداخل المسجد الأقْصَى في القدس المحتلة.

اضافة اعلان

ويَأْتِي ذلك في ظل تصاعد الغضب الشعبي الفلسطيني إزاء إِجْرَاءَات الاحتلال الأخيرة بحق المسجد الأقْصَى، خَاصَّة نصب البوابات الإِلِكْتُرُونِية وكاميرات مراقبة على مداخل المسجد.

وشهد محيط المسجد الأقْصَى مواجهات على مدار الساعة تَقْرِيبَاً بين مصلين مرابطين وقوات الاحتلال في وقت تصاعدت فيه الدعوات لإعلان النفير العام الْجُمُعَة المقبل؛ نصرةً للأقْصَى وتنديداً بإِجْرَاءَات الاحتلال بحقه.

وذَكَرَتِ القناة العبرية الثانية، أن "رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بادر لجولة مشاورات هاتفية حول إمكانية إِزَالَة البوابات الإِلِكْتُرُونِية من على بوابات المسجد الأقْصَى في ظل التدهور الأمني الحاصل".

وبِحَسَبِ القناة، فإن نتانياهو أجرى مشاورات مع الجهات الأمنية في الكيان المحتل حول جدوى وجود البوابات الإِلِكْتُرُونِية، كما أَوْصَى جهاز المخابرات "الشاباك" بإِزَالَة البوابات، مُشِيرَاً إلى أنها "ليست ذات قيمة أمنية".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook