جديد «مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية».. طائرة مأهولة تتحول إلى طائرة «بدون طيار» (صور) | صحيفة تواصل الالكترونية

جديد «مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية».. طائرة مأهولة تتحول إلى طائرة «بدون طيار» (صور)

1
جديد «مدينة الملك عبدالعزيز للتقنية».. طائرة مأهولة تتحول إلى طائرة «بدون طيار» (صور)

تواصل – فريق التحرير:

نجح فريق متخصص بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في تحويل طائرة مأھولة إلى طائرة بدون طیار تتمیز بالعديد من المزايا الاستراتیجیة.

وأطلق على الطائرة لقب “النورس”، وَتَمَّ الانتهاء بنجاح من تجربة تحليق ناجحة لسرب مكون من 3 طائرات عبر غرفة تحكم واحدة لتنفيذ مهام مشتركة.

وبِحَسَبِ رئیس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، الأمیر الدكتور تركي بن سعود، فإن مدة تحلیق الطائرة تصل إلى 30 ساعة، وهي مجھزة بكامیرات عالیة الدقة للتصوير النھاري واللیلي، ويمكن الاستفادة منھا في العملیات العسكرية، بحیث تقوم الطائرة الأولى بالتصوير، والثانیة بالتشويش، بینما تقوم الطائرة الأخیرة بالمھام التكتیكیة.

وأَضَافَ الأمیر تركي أن الطائرة “النورس” يمكنھا نقل حمولات بأوزان مختلفة، كما يمكن استخدام سرب من ھذه الطائرات كمحطة جوية لنقل كم ھائل من المعلومات إلى غرفة العملیات الأرضیة.

١ تعليق
  1. اللهم زيد المملكه علما و جعلها قائدة للأمة العربية و الإسلامية يا رب. محب المملكة العربية السعودية من الكاميرون عمر بن علي أحمد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>