تحذير.. العمل لساعات طويلة يضر بـ«القلب» ويسبب الجلطة الدماغية | صحيفة تواصل الالكترونية

تحذير.. العمل لساعات طويلة يضر بـ«القلب» ويسبب الجلطة الدماغية

0
تحذير.. العمل لساعات طويلة يضر بـ«القلب» ويسبب الجلطة الدماغية

تواصل – وكالات:

تَوَصَّلَتْ دراسة حديثة إلى أن العمل لساعات طويلة يزيد من مخاطر الإصابة باضطراب في ضربات القلب.

وقارن العلماء بين الأشْخَاص الذين يعملون ما بين 35 إلى 40 ساعة وبين عمال المصانع الذين يعملون لمدة 55 ساعة أُسْبُوعِيّاً أو أكثر؛ فوجدوا أن العمال يزيد خطر إصابتهم بحالة تعرف باسم “الرجفان الأذيني” خلال عشر سنوات بنسبة 40 في المئة.

وأَظْهَرَتِ الإحصائيات أن من بين كل ألف مشارك في الدراسة توجد أكثر من 5 حالات إصابة من بين العمال الذي يقضون ساعات طويلة في العمل.

وشارك في الدراسة نحو 85.50 ألف رجل وامرأة من دول: بريطانيا، والدنمارك، والسويد، وفنلندا، وقد نشرت نتائج الدراسة في دورية القلب الأوروبية.

وقال المشرف على الدراسة، ميكا كيفيماكي، من جامعة كولديح لندن إن: “هذه الدراسة تؤكد أن العمل لساعات لطويلة له علاقة بزيادة نسبة الإصابة بالرجفان الأذيني في القلب الذي يعتبر من أكثر حالات عدم انتظام دقات القلب”.

وأَضَافَ أن: “هذا يفسر الزيادة الملحوظة في خطر الإصابة بالجلطات الدماغية بين الموظفين الذين يعملون لساعات طويلة”.

وأَرْدَفَ أنه: “من المعروف أن الرجفان الأذيني أحد العوامل التي تسبب الإصابة بالجلطات الدماغية، إِضَافَةً إلى الجلطات التي تؤدي إلى الإصابة بالزهايمر”.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>