الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

9 أسباب تدفع الموظفين الأكفاء للاستقالة

24627489-v2_xlarge
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سرد "Inc" تسعة عناصر لا يتحملها الموظف الكفء وتدفعه نحو الاستقالة، معتبرا أن تواجد هذه العناصر في بيئة العمل، يؤثر سلبياً على الشركة أو المؤسسة التي يعمل لصالحها، فلطالما شكا مديرون من رحيل عاملين أكفاء بسبب أشياء بعينها.

اضافة اعلان

وهذه العناصر هي:

1- إرهاق الموظفين في العمل بشكل مبالغ فيه: يتسبب إرهاق الموظفين أثناء العمل في تسريع وتيرة استقالتهم، ويتسبب لهم في حيرة وملل مع استنفاد طاقاتهم البدنية والذهنية.

2- عدم الاعتراف بالجهد المبذول والمكافأة عليه: يحتاج المديرون للتواصل مع موظفيهم لاكتشاف ما يجعلهم يشعرون بالتحفيز والسعادة سواء من خلال زيادة الراتب أو غيره.

3- عدم الاهتمام بالموظفين: أكثر من نصف الموظفين الذين يستقيلون من عملهم عادةً ما يكون بسبب علاقتهم غير الجيدة بمديريهم.

4- عدم الوفاء بالتعهدات: لو فشل رئيس العمل في الالتزام بتعهداته، ربما يسقط من نظرهم، ولا يأبهون لأوامره، ويفقد أيضًا احترامهم.

5- توظيف وترقية الشخص غير المناسب: يحب الموظفون الأكفاء العمل مع محترفين وأشخاص مهنيين بشكل كبير، وعندما يتم توظيف من هم دون ذلك، فإنه يثبط من عزيمتهم.

6- عدم ترك الموظفين يتبعون حماسهم: يفضل بعض المديرين أن يعمل الموظفون وفق نمط معين وإطار محدد لهم، وهذا ما يشتت تركيزهم، وأوضحت دراسات أن من يمنحون فرصة اتباع حماسهم، تزيد إنتاجيتهم عن غيرهم.

7- الفشل في تطوير مهارات الموظفين:  المديرون المحترفون يهتمون دائماً بالعاملين ويحاولون الإنصات إليهم وتوجيههم نحو المسار الصحيح لتطوير قدراتهم ومهاراتهم.

8- الفشل في مشاركة إبداعات الموظفين: يسعى الموظفون المهرة لتحسين وتطوير كل شيء أمامهم، وإذا لم تكن هناك القدرة لدى المدير للتطوير في كافة المجالات بحجة أن الوضع الراهن مريح للجميع، فسوف يجعل الأكفاء يكرهون وظائفهم.

9- عدم التحدي بشكل عقلاني: بعض المديرين المحترفين يدخلون في تحدي مع الموظفين لإنجاز مهام صعبة في بادئ الأمر، بدلاً من التقليل من قدراتهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook