الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة روسية: توقيع اتفاقيات مبدئية لبيع أسلحة ومعدات للمملكة بـ3.5 مليار دولار

Iskander_SS-26_Stone_tactical_missile_system_Russia_Russian_army_640_002
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

أعلن "سيرجي تشيميزوف" الرئيس التنفيذي لشركة "روستيك" الروسية، عن أن روسيا والسعودية وقعتا على اتفاق مبدئي لبيع أسلحة ومعدات للمملكة بنحو 3.5 مليار دولار، وفقا لصحيفة "كوميرسانت" الروسية.

اضافة اعلان

وأشارت وكالة أنباء "تاس" الروسية إلى أن موسكو، حاولت مراراً من قبل دخول سوق السلاح السعودي، ونوقشت حزمة من العقود مع المملكة تصل قيمتها إلى 20 مليار دولار، لكن لم تتمكن روسيا من إبرام وتنفيذ عقود عسكرية قوية مع الرياض مطلقا، على عكس واشنطن.

وأضافت "كوميرسانت" أن توجهات المملكة بشأن شراء الأسلحة الروسية ستظهر عند زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز المرتقبة لروسيا، والمتوقع أن تجري نهاية العام الجاري، بحسب الصحيفة.

وذكر مسؤولون روس، أن المملكة عبرت عن رغبتها في شراء المنظومة العسكرية الروسية "إسكندر- إي"، لكن الرياض لم تتسرع في التوقيع على اتفاقيات ملزمة قانونياً.

وتحدث مصدر روسي، للصحيفة عن أن المفاوضين الروس ليس لديهم تصور بشأن دخول سوق السلاح السعودي لكن ليس بإمكانهم إنها التفاوض، لأن بعض شركاء موسكو وخاصة مصر يتلقون مساعدات من المملكة لشراء السلاح الروسي، وبالتالي فإن أي رفض للتفاوض الروسي مع المملكة ربما يؤدي إلى تعقيدات في أماكن أخرى واعدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook