الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يطالب بوضع خطة شاملة لسد الاحتياج لقضاة ديوان المظالم ومعاونيهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

طالب مجلس الشورى ديوان المظالم ببرنامج لتدريب وتأهيل القضاة، يخضع للقياس ويراعي الحاجة بالتنسيق مع مركز التدريب العدلي بوزارة العدل، وأكد المجلس على أهمية إعداد خطة شاملة لسد الاحتياج لقضاة ديوان المظالم ومعاونيهم.

وأكد المجلس على ضرورة أن يضمن ديوان المظالم ، في تقاريره القادمة عدد القضايا المدورة من أعوام سابقة وبيان أسباب تأخر الفصل فيها . اضافة اعلان

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الشورى العادية الرابعة والأربعين برئاسة نائب رئيس المجلس، وطالب المجلس وزارة الاقتصاد والتخطيط إعطاء الأولوية للمراكز البحثية المحلية المرخصة لإعداد الخطط والدراسات والإستراتيجيات الوطنية، وإزالة العوائق المقيدة لمساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي.

كما طالب "الشورى" وزارة الاقتصاد بتضمين تقاريرها معلومات عن حالة الاقتصاد وأداء كياناتها والآثار المتوقعة من مبادراتها على الاقتصاد الوطني، ووضع خطة لاستقطاب الكوادر الوطنية في مجال الاقتصاد والتخطيط للعمل في وزارة الاقتصاد وإحلالها محل العنصر الأجنبي.

وطالب المجلس هيئة الغذاء والدواء، بوضع آلية واضحة لتوحيد وتنسيق الجهود مع الجهات الحكومية، ذات العلاقة بمجال الرقابة الميدانية. كما طالب بتكثيف الدراسات والبحوث في الجوانب التنفيذية، من أعمال هيئة الغذاء والدواء، وفتح التعاون مع مراكز الأبحاث في الداخل والخارج. ومن جانب أخر طالب المجلس وزارة الشؤون البلدية والقروية إعادة تخطيط استخدامات الأراضي على الشوارع ٣٠م فما فوق لمعالجة مشكلة المواقف وتعطل المرور. ودعا لدراسة إنشاء أنفاق خدمة في شوارع المخططات الجديدة ليتم من خلالها إيصال الخدمات دون الحاجة إلى حفر الشوارع باستمرار.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook