الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

 مؤسس الإعلانات المنبثقة "Pop-up".. يعتذر

1-popup-blocker-b4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – CNN:

 يكره أغلب متصفحي مواقع الإنترنت الإعلانات المنبثقة "Pop-up-Adds"، وإذا كنت كذلك، فإن الشخص الذي قام ببرمجة الرموز الخاصة بها يمقتها بشدة.

اضافة اعلان

 يعرب مبتكر فكرة الإعلانات المنبثقة "بوب أب" على مواقع الإنترنت، إيثان زوكرمان، عن الأسف الشديد حيال ابتكاره لها.

 ويذكر بأن زوكرمان قد عمل لدى موقع "تريبود. دوت كوم" في الفترة بين العام 1994 و1999 عندما كان الموقع يشق طريقه بصعوبة من أجل تطوير نموذج للإيرادات.

وكتب زوكرمان في مجلة "ذا أتلانتك" الأمريكية هذا الأسبوع: "لقد ابتكرنا واحدة من أكثر الأدوات مقتاً في مجال الإعلانات: الإعانات المنبثقة، بوب-أب."

 وبدأت فكرة الإعلانات المنبثقة كحل لشكوى تقدم بها صانع سيارات نتيجة لظهور إعلان شعار السيارات على صفحة تتضمن محتوى جنسي. وسعى زوكرمان إلى وضع تركيبة رموز لإطلاق الإعلانات في نوافذ منفصلة، إلا أن الأمر انتهى به إلى ابتكار أكثر الأدوات إزعاجاً على مواقع الإنترنت.

 وأفاد زوكرمان: "لقد كانت وسيلة لربط الإعلان مع صفحة المستخدم دون وضعه مباشرة على الصفحة، الأمر الذي أحس المعلنون بالقلق حياله وافترضوا ضمناً بوجود رابطة بين العلامة التجارية ومحتوى الصفحة"، وأضاف زوكرمان بأنّ "نوايانا كانت حسنة."

 يعمل زوكرمان حالياً كمدير للمركز الإعلامي المدني وباحث رئيسي في ميديا لاب، لدى معهد ماساتشوستس التقني "M.I.T". ويود زوكرمان لو أن الإنترنت يتطور بطريقة لا تعتمد على دعم الشركات الإعلانية، ويقترح اعتماد وسائل أخرى، مثل زيادة استخدام نماذج الاشتراك، أو دفع مبالغ صغيرة مباشرة للمبتكرين العاملين على صنع المحتوى.

 وكتب زوكرمان: "لقد عملت لفترة عشرين عاماً في المواقع التي تدعمها الشركات الإعلانية، ويمكننا أن نرى أن النموذج الحالي يعتبر سيئاً وغير قابل للاستمرارية".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook