الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشاري ينصح يتناول 10 أكواب ماء يومياً و«حبحب» لمواجهة الحر

6-نسخ13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

نصح استشاري الأطفال الدكتور نصرالدين الشريف، بتناول السوائل خلال فترات النهار؛ نظراً لأن الصيف يحتاج لاهتمام كبير من ناحية الغذاء وشرب السوائل الكافية التي تمنح الطاقة اللازمة وتحسن الدورة الدموية.

اضافة اعلان

وحث "الشريف" بحسب صحيفة "عكاظ" على تناول 10 أكواب من الماء يومياً، خصوصاً العاملين في الميدان، لمواجهة التعرق الزائد الذي يفقد كميات كبيرة من السوائل، إضافةً إلى المحافظة على درجة حرارة الجسم ضمن المعدلات الطبيعية.

وأكد أن الفواكه في الأجواء الحارة، تعتبر مصدراً مهماً لتزويد الجسم بالسوائل، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن مثل الصوديوم، والفسفور، والبوتاسيوم، إذ تعوض عن الأملاح الناتجة عن فقدان السوائل بسبب التعرق في الحر.

أوضح "الشريف" أن الفواكه التي يجب تناولها هي: الموز والشمام والدراق والمشمش و"الحبحب" الذي يعتبر ذا فوائد كثيفة لاحتوائه على مواد مضادة للجراثيم، والمحافظة على الجهاز الهضمي، إذ يحتوي على 97% من السوائل والألياف الغذائية ذات القيمة العالية.

يذكر أن "الأرصاد"، نبهت إلى استمرار الأجواء شديدة الحرارة على وسط وشرق وأجزاء من غرب المملكة ومعتدلة على المصايف، مع استمرار النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تمتد إلى الرياض والقصيم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook