«إيسيسكو»: دهس المصلين أمام مسجد لندن عمل إجرامي واعتداء عنصري شنيع استهدف مسلمين أبرياء | صحيفة تواصل الالكترونية

«إيسيسكو»: دهس المصلين أمام مسجد لندن عمل إجرامي واعتداء عنصري شنيع استهدف مسلمين أبرياء

0
«إيسيسكو»: دهس المصلين أمام مسجد لندن عمل إجرامي واعتداء عنصري شنيع استهدف مسلمين أبرياء

تواصل – الرياض
أدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) الهجوم الارهابي بدهس مصلين أمام دار الرعاية الإسلامية قرب مسجد فينسبري بارك شمال لندن، فجر اليوم الاثنين، أسفر عن وفاة شخص وجرح 10 آخرين في حصيلة أولية.
وقالت الإيسيسكو، في بيان لها اليوم، إن “هذا العمل الإجرامي اعتداء عنصري شنيع استهدف مسلمين أبرياء في خرق سافر لحقوق الإنسان وللقيم الإنسانية المشتركة”.
ودعت “الإيسيسكو” الحكومة البريطانية إلى “بذل المزيد من الجهود لحماية المسلمين في بريطانيا ودور العبادة من الاعتداءات المتكررة واحترام قدسيتها”.
وبحسب الشرطة البريطانية فإن “شاحنة صغيرة صعدت بعد منتصف الليل (الأحد/الاثنين) على الرصيف أمام مسجد فنسبري_بارك، الذي يعرف باسم المسجد الكبير شمالي لندن، ودهست عددًا من المارة، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة 10 آخرين، نقل 8 منهم إلى 3 مستشفيات مختلفة، في حين عولج اثنان آخران من جراح طفيفة”.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الضحايا الذين تعرضوا للدهس من المصلين أثناء خروجهم من المسجد بعد أداء صلاة التراويح، والبعض الآخر كان يتناول وجبة السحور قرب المسجد.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>