برفقة وفد إعلامي.. جولة لمدير مرور «القصيم» لتفقد الخطة المرورية | صحيفة تواصل الالكترونية

برفقة وفد إعلامي.. جولة لمدير مرور «القصيم» لتفقد الخطة المرورية

0
برفقة وفد إعلامي.. جولة لمدير مرور «القصيم» لتفقد الخطة المرورية

تواصل – راضي الزويد:

تفقد سعادة مدير إدارة مرور مِنْطَقَة القصيم، العميد عبدالله بن ناصر المحترش، برفقة مجموعة من إعلاميي مِنْطَقَة القصيم، مساء يوم السبت الْمُوَافِق ١٤٣٨/٩/٢٢ هـ، الخطة المرورية التي بدأتها إدارة مرور المنطقة بـ “بريدة”.

وبدأت الجولة من مقر إدارة مرور القصيم، حيث أطلَعَ العميد عبدالله، الوفد الإِعْلَامي على الخدمات المرورية التي تقدمها إدارة مرور القصيم، وزار الوفد شعبة الرخص، والهيئة المرورية، وشعبة الحوادث.

بَعْدَ ذَلِكَ بدأت الجولة الميدانية، والتي تضمنت الاطلاع على الخطة المرورية لشعبة السير بـ”بريدة”، وشملت المواقع ذات الكثافة المرورية، متضمنة الأسْوَاق التِجَارِيّة، والمنطقة المركزية، واطَّلَعَ الجميع على الجهود البشرية والآلية التي جندتها إدارة مرور المنطقة، للعمل على تسهيل الحركة المرورية وانتشار أَفْرَاد ودوريات المرور الرسمية والسرية والراجلة في كافة الطرق والميادين والمحاور الرَئِيسِيّة.

وشملت الزيارة أَيْضَاً المنطقة المركزية للأسْوَاق، وظهر خلالها حسن التنظيم، والانتشار المروري، ومنع الوقوف في الطرق الداخلية للمنطقة المركزية؛ مِمَّا أسهم في تسهيل الحركة المرورية والعناية بحركة المشاة.

وَأَكَّدَ مدير مرور القصيم أن الخطة المرورية تم العمل بها، مُنْذُ بداية الشهر الفضيل، لتَشْمَل تغطية الجوامع والمساجد لصلاة التراويح والقيام، وأنها ستستمر حتى صباح يوم العيد، لتبدأ الخطة المرورية لأيام عيد الفطر.

وأَوْضَحَ أن الخطة المرورية تَشْمَل جميع محافظات مِنْطَقَة القصيم، من حيث العمل على تنظيم الحركة المرورية في المحافظات، وَفْقَ خطط وضعت من شعب وأقسام المرور بالمنطقة.

وَأَكَّدَ العميد المحترش بأن تلك الخطة تأتي بتوجيه ومتابعة سمو أمير منطقة القصيم، وسمو نائبه، ومتابعة سعادة مدير الإدارة العامة للمرور اللواء عبدالله الزهراني، وسعادة مدير شرطة مِنْطَقَة القصيم اللواء بدر الطالب.