الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الجزائر.. انطلاق المسابقة الدولية لحفظ القرآن في دورتها الرابعة عشرة

443
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات :

انطلقت ليلة السبت الأحد، فعاليات جائزة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره في دورتها الرابعة عشرة (17-21 الجاري)، بمشاركة 53 دولة، يتسابق مترشحوها على جائزة الفعالية المقدرة بـ10 آلاف دولار.

اضافة اعلان

وقال وزير الشؤون الدينية الجزائري، محمد عيسى: ‘‘إن القرآن الكريم، رافق الجزائر وتاريخها النضالي عبر السنين ضد الغزاة الصليبيين الذين حاولوا طمس الهوية الإسلامية والعربية للجزائر"، بحسب وكالة "الأناضول".

وأضاف "عيسى": بعد أن تهاوت جيوش الصليبيين في الجزائر، عادت الروح إلى أرضها بفضل القرآن المجيد الذي لا تزيغ به الأهواء ومن عمل به أُجر وهدي إلى الصراط المستقيم.

وأشار الوزير، لدى إعطائه إشارة انطلاق جائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم، أنّ مساجد البلاد هبت إلى المشاركة في هذه المنافسة بأحسن قارئ للقرآن والفتية المرتلين المجودين الذين تباروا على مستوى البلديات إلى أن انتقي منهم فارس الجزائر في هذه المسابقة ليتبارى مع نظرائه من العالم الإسلامي.

ومسابقة الجزائر لحفظ القرآن وتجويده وتفسيره، منافسة دولية تنظم باستمرار منذ 2003 وتعتبر تقليدا يتنافس من خلاله حفظة القرآن من مختلف البلدان الإسلامية عبر العالم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook