الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

علماء يحذرون: زيت جوز الهند ضار بالصحة

_96515437_5a52de0f-e52e-4314-a807-7d87cbcd2af5
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال خبراء أمريكيون متخصصون في أمراض القلب ‘‘إن زيت جوز الهند من المكونات غير الصحية للغذاء، تماما مثل دهون اللحم البقري والزبدة‘‘.

اضافة اعلان

وأكدت جمعية القلب الأمريكية، في أحدث الإرشادات الطبية التي أصدرتها، أن زيت جوز الهند يحتوي على دهون مشبعة، تؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول "الضار" في الدم.

يعد جوز الهند من الفواكه الاستوائية التي تنتمي إلى جنس النارجيل، والفصيلة الفوفلية، وشعبة البذريّات، ورتبة الفوفليات، وشعيبة مستورات البذور، وقسم النباتات الوعائية، وينمو على الشواطئ، ويطلق عليه أيضاً اسم النارجيل، أمّا زيت جوز الهند هو من الزيوت الأكثر استخداماً بين الناس، ويحتوي على كلٍّ من: سلسلة ثلاثي الجلسريد، وحمض اللوريك، والبوتاسيوم، والصوديوم، والبروتين، والكربوهيدرات، والدهون، والسعرات الحرارية، والألياف الغذائية.

وقال بعض الخبراء أنه يرفع من مستوى الكولسترول في الدم بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة، وذلك يُسبّب الإصابة بأمراض القلب، مثل انسداد الشرايين وتصلبها، كما يسبب ضيقاً في الشريان التاجي المسؤول عن ضخ الدم إلى القلب. ويُباع زيت جوز الهند على أنه طعام صحي ويزعم البعض أن الدهون التي يحتوي عليها أفضل من الدهون المشبعة.

رغم ذلك، قالت الجمعية الأمريكية ‘‘إنه حتى الآن لا توجد دراسات جيدة، تؤيد ما جاء في إرشاداتها الأخيرة. حسب "بي بي سي".

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook