السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ثلاثة أسباب كويتية وراء سحب جنسية الداعية نبيل العوضي

nabil-alawady
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل – وكالات: كشفت مصادر كويتية عن ثلاثة أسباب أدت إلى قرار سحب الجنسية الكويتية من الداعية الشهير نبيل العوضي مع تسعة أشخاص آخرين. ووفقاً للمصادر فإن السبب الأول الذي استندت إليه الحكومة الكويتية في سحب جنسية العوضي، هو تأسيسه وترؤسه "رابطة دعاة الكويت" المناهضة لمرسوم الصوت الواحد الذي أقره أمير الكويت قبل انتخابات مجلس أمة 2012، فيما كان السبب الثاني هو موقفه الداعم لجبهة النصرة والداعي علنا إلى تسليح المعارضة في سوريا ومشاركته في حملات أدت إلى وضع ثلاثة كويتيين مشاركين معه فيها على قائمة الإرهاب الأمريكية أخيراً، في حين كان السبب الثالث، وفقاً لصحيفة "الشرق الأوسط"، يكمن في هجومه مباشرة على وزير الداخلية من خلال حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وهو ما اعتبرته السلطات الكويتية "تحريضا على الفتنة الطائفية بين الشيعة والسنة في الفترة الأخيرة". اضافة اعلان

___________________

الداعية نبيل العوضي: قطر لم تعرض عليّ التجنيس

تواصل – الرياض:

نفى الداعية الكويتي نبيل العوضي، ما تردد في بعض الصحف ومواقع التواصل بأن دولة قطر عرضت عليه التجنيس بعد أن سحبت الحكومية الكويتية منه الجنسية.

ونشر الداعية عبدالله زقيل عبر حسابه في تويتر نص رسائل جوال متبادلة بينه وبين العوضي، نفى فيها الأخير ما تردد بهذا الشأن، وقال: "هذا الخبر كذب جملة وتفصيلًا".

Bu3Uq5sCAAIlda8 (1)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook