الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سناب تعمل على جيل ثانٍ من نظارتها للتصوير

201761722419669PS
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

تعمل شركة سناب، المالكة لخدمة التراسل المصور سناب شات، على الجيل الثاني من نظارة تسجيل الفيديو "سبكتاكلز" SPECTACLES، الذي سيأتي مع تصميم جديد كلياً، وفق ما أفاد موقع "تك كرنتش" TECHCRUNCH نقلاً عن مصدر مطلع.

اضافة اعلان

وكانت سناب أطلقت "سبكتاكلز" في العام الماضي مقابل 130 دولاراً أمريكياً، وهي تسمح للمستخدمين بالتقاط الصور وتسجيل الفيديو مع إمكانية المشاركة على خدمة سناب شات. والفكرة كانت تهدف إلى منح المستخدمين القدرة على مشاركة فيديوهات أكثر عفوية.

ونقل موقع "تك كرنتش" عن مصدره أن مشروع الجيل الثاني من النظارة يُتكتّم عليه إلى حد كبير داخل الشركة، إذ لا يعلم أحد تفاصيل النظارة أو موعد إطلاقها سوى موظفي سناب. ولكنه علم أن الجيل الثاني سيكون مختلفاً تماماً عن الجيل الأول.

ويُرجح على نحو متزايد أن "سبكتاكلز 2" ستأتي مع دعم لمزايا الواقع المعزز، خاصةً بعدما قدّمت سناب منتصف شهر نوفمبر الماضي طلباً لبراءة اختراع نظارة تدعم الواقع المعزز. وأظهر الطلب نظارة قادرة على تحديد موقع المستخدم ثم عرض محتوى رقمي في الفضاء المحيط به.

ويدعم تطبيق سناب شات بالفعل هذه الميزة، إذ أطلقت في شهر أبريل الماضي ميزة "عدسات العالم" WORLD LENSES التي تسمح للمستخدمين بوضع أجسام رقمية في البيئة المحيطة. وبخلاف الأقنعة والمرشحات (الفلاتر)، يمكن للمستخدمين المشي حول الأجسام ثلاثية الأبعاد.

وتعد سناب شات إحدى منصات التواصل الاجتماعي التي توفر للمستخدمين إرسال صور ومقاطع فيديو مؤقتة لأصدقائهم، إضافة إلى ميزة "القصص" STORIES التي يمكن للجميع رؤيتها وتدوم مدة طُولى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook