الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. أكثر من 20 ألف يهودي متدين يتظاهرون في أمريكا رفضاً للالتحاق بالجيش الصهيوني

ShowImage (30)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

تظاهر ما يقرب من 20 ألفاً بنيويورك الأمريكية الأحد الماضي، رفضاً لقانون في إسرائيل، ينص على تجنيد اليهود المتدينين في الجيش، واصفين القانون الجديد بأنه دليل على أن "إسرائيل" تضطهد المتدينين.

اضافة اعلان

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية عن الحاخام "ديفيد نيدرمان" وهو من أحد المجموعات المنظمة للمظاهرة في أمريكا، أنه يرى أن إدخال اليهود الأرثوذوكس المتدينين للجيش، يعد انتهاكاً للحرية الدينية.

وعبّر الحاخام عن رفضه الشديد لما حدث لليهود المتدينين داخل إسرائيل الذين خرجوا للتظاهر ضد القانون، حيث قامت الشرطة الصهيونية بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

ولفتت الصحيفة، أن مظاهرة الأحد الماضي، ما هي إلا جزء من حملة أكبر انطلقت قبل أيام بعنوان "دع شعبنا يذهب"، حيث احتشد المشاركون في شاحنات للمشاركة في هذا التجمع ونظموا عروضا كبيرة لدعم توجههم، كما قاموا بالترويج لفيديو يظهر قسوة سلطات الكيان واعتدائها بالضرب على المتظاهرين اليهود المتدينين واعتقالها لهم.

ورأى الحاخام أن هناك أجندة خفية وراء تجنيد اليهود المتدينين تتمثل في محاولة تغيير معتقداتهم وإجبارهم على تغيير دينهم وثقافتهم، مؤكدا على أنه لا يستطيع أحد إجبارهم على تغيير موقفهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook