الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مفتي الشرقية: 5 حالات طلاق يومياً بالمنطقة

C-VJbeSW0AIkkbt
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف مفتي المنطقة الشرقية، الشيخ علي المري، عن استقباله نحو خمس حالات طلاق يَوْمِيّاً، داعياً جميع المعنيين بالبحث عن الفتاوى الشرعية من مصادرها الرسمية، وعدم الاجتهاد الخاطئ بالبحث عن فتاوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو من أشْخَاص ليس لديهم إلمام تام بالقضايا الشرعية.

اضافة اعلان

وأَضَافَ المري، خلال استضافته من قبل جمعية وئام للتنمية الأسرية في أمسية رمضانية، أنه سيتم تدشين موقع خاص للفتاوى الشرعية، إِضَافَةً إلى تفعيل دور المفتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي والرسائل النصية.

وشهدت المناسبة إطلاق حملة (#حياتنا_تفاهم) سَعْيَاً من الجمعية لحياة هانئة بين الزوجين، بَعِيدَاً عن الخلافات والمشاكل، وَتَمَّ عرض فيديو توعوي وتعريفي عن الحملة وأهدافها.

من جهته، أكَّدَ المشرف العام على جمعية وئام، الدكتور محمد العبدالقادر، حرص الجمعية على التركيز عَلَى بِنَاء الأسرة بأسلوب مثالي ووفق أسس علمية، من خلال العديد من البرامج التي تقدمها الجمعية للمجتمع؛ إِذْ دربت الجمعية 7000 شاب وفتاة، ووفرت لهم حياة مستقرة وكانت نسبة الاستقرار 96.%.

وأَضَافَ أن المودة والعشرة في العلاقة بين الزوجين تسمح لهما بتجاوز المشاكل ونسيانها، والتغافل عما أَوْقَعَته من ضرر على نفس كل منهما، وأَشَارَ الدكتور العبدالقادر إلى أن قيمة السهم في حملة #حياتنا_تفاهم 330 ريالاً لكل شاب وفتاة مقبلين على الزواج؛ وذلك بهدف تدريب وتأهيل 900 شاب وفتاة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook