الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سكايب» بحلة جديدة.. ألوان مبهجة ووظائف إضافية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أَعْلَنَتْ شركة مايكروسوفت عن إطلاق إِصْدَار جديد من تطبيق سكايب، يَمْتَاز بوظائف جديدة وبألوان مبهجة. وأَوْضَحَتِ الشركة الأمريكية أن دردشة الفيديو لم تعد هي الوظيفة الرَئِيسِيّة في تطبيق التراسل الفوري الشهير، ولكن الدردشة النصية مع العناصر، على غرار ما هو معروف في خدمات التراسل الفوري الأخرى، مثل: فيسبوك، أو واتس آب، أو سناب شات.

اضافة اعلان

ومن ضمن الوظائف الجديدة، التي يزخر بها إِصْدَار سكايب الجديد، إمكانية البحث في المحتويات، واستعمال الإضافات، مثل دمج الصور المتحركة "جي آي إف"، وكذلك إنشاء صور ad hoc، أو مقاطع الفيديو القصيرة، ومشاركتها في حوارات الدردشة.

وبالإِضَافَة إلى ذلك، يمكن للمستخدم تقديم أفضل الصور ومقاطع الفيديو لأصدقائه، كما يمكن أَيْضَاً ترقية دردشة الفيديو بالرموز التعبيرية المختلفة، مع توافر وظيفة جديدة لمواءمة لون واجهة المستخدم بتطبيق سكايب حَسْبَ الرغبات الشخصية والمتطلبات الفردية.

ومِن الْمُقَرَّرِ أن يتوافر الإِصْدَار الجديد من تطبيق سكايب لأجهزة أندرويد في البداية، على أن يتم طرحه بَعْدَ ذَلِكَ للهاتف الذكي آي فون، وفي النهاية سيتم طرح إِصْدَارات سطح المكتب لنظام تشغيل ويندوز وأجهزة الماك.

وقد تستغرق عملية طرح الإِصْدَار الجديد من تطبيق سكايب على الأجهزة الجوالة عِدَّة أسابيع، حيث سيتم ذلك تَدْرِيجِيّاً، ولذلك فإنه من المتوقع توافر إِصْدَار سطح المكتب الجديد خلال الشهور القادمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook