الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مخطط استهداف رئيس المدافعين عن الإسلام بعد دوره في إسقاط حاكم جاكرتا النصراني

رئيس جبهة الدفاع عن الاسلام
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض

بعد نجاح الجمعيات والمنظمات الإسلامية في اندونيسيا، في إسقاط حاكم جاكرتا السابق باز وكي تجاهاجا بورناما، المعروف باسم "أهوك" - نصراني من أصول صينية-، في الانتخابات، على اثر إساءاته للقرآن الكريم، بدأت دوائر معادية للإسلام تنظيم حملة لتشويه رئيس جبهة المدافعين عن الإسلام "رزيق شهاب"، وتلفيق الاتهامات الكاذبة له، والمطالبة بمحاكمته.

اضافة اعلان

وسائل إعلام اندونيسية علمانية ومدعومة من جهات معادية للإسلام، شنت حملة ضد  "رزيق شهاب"، بعد دوره الكبير في تنظيم الاحتجاجات ضد حاكم جاكرتا السابق، والتي انتهت بسقوطه في الانتخابات، وحاولت تشويه صورة "شهاب"، والترويج لصور ورسائل الكترونية مفبركة.

وقال محامي "شهاب" لصحيفة "التايمز" أن الاتهامات التي يتم الترويج لها ضد رئيس جبهة المدافعين عن الإسلام كلها كاذبة، وأضافت الصحيفة أن "شهاب" الذي سبق أن احتج ضد نشر مجلة "بلاي بوي" في اندونيسيا لصور جنسية فاضحة، سُمي كمشتبه به في قضية تبادل مواد جنسية فاضحة.

وقال تقرير الصحيفة إن الشرطة تعتزم استجواب رجل الدين والداعية رزيق شهاب، رئيس جبهة المدافعين عن الإسلام، بشأن مزاعم تشير إلى تبادله رسائل الكترونية ذات محتوى جنسي صريح وصوراً مع امرأة.

ونقل التقرير عن متحدث باسم الشرطة قوله إنها تحقق في شبهة أن يكون "شهاب" قد شارك أو نقل محتوى جنسياً وأنه سيواجه حكماً بالسجن يصل إلى خمس سنوات في حال إدانته، وهي مزاعم كلها نفاها محامي "شهاب" وقال إن هذه المزاعم مفبركة.

جبهة الدفاع عن الإسلام في "إندونيسيا"، لها دور كبير في التصدي للمظاهر المعادية للإسلام، ونجحت في إلغاء مهرجان للمتحولين جنسيًّا، والذي كان مقررًا إقامته في العاصمة "جاكرتا".

وحشدت الجبهة أعضاءها بقوة لإلغاء تجمع للشواذ،  وقالت في بيان لها: "إنه غير مسموح به، وأن هذا التجمع سيكون انتهاكًا للقيم الأخلاقية في البلاد"، وعلى اثر هذه المعارضة تم إلغاء المهرجان، ومنع فتح الباب أمام هذه الممارسة الشاذة  وأمثالها من أن تنتشر في  اندونيسيا، وقد غادر المشاركون الحشد دون أي عنف أو إصابات أو احتكاكات مع الشرطة.

وقالت وسائل إعلام اندونيسية أن القوى التي تقف وراء تلفيق الاتهامات لرئيس جبهة المدافعين عن الإسلام "رزيق شهاب"، تريد القصاص منه بعد دوره في التعبئة ضد حاكم جاكرتا السابق النصراني، والذي حكم عليه بالسجن بعد إدانته بالإساءة للقرآن.

وقد أظهر الصور المتداولة لمحاكمة حاكم جاكرتا السابق بتهمة التجديف مشاهد له وهو يبكي داخل المحكمة.

وقال الادعاء أن "أهوك" أهان الإسلام بإساءة استخدام آيات من القرآن، تشير إلى عدم وجوب حكم غير المسلمين للمسلمين، لزيادة التأييد الشعبي له قبل انتخابات حاكم المدينة في فبراير الماضي التي انتهت بهزيمته.

وزعم "أهوك" أن تعليقاته كانت تستهدف السياسيين الذين يستخدمون آيات القرآن بطريقة "غير صحيحة" ضده، وليس الآيات ذاتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook