نقل مريض بسيارة غير مهيأة من مستشفى حوطة سدير.. و«صحة الرياض» تحقق | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

نقل مريض بسيارة غير مهيأة من مستشفى حوطة سدير.. و«صحة الرياض» تحقق

0
نقل مريض بسيارة غير مهيأة من مستشفى حوطة سدير.. و«صحة الرياض» تحقق

تواصل – فريق التحرير:

اطلعت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض على ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو يظهر فيه ذوو أحد المرضى (شفاه الله) الذي كان مُنوَّماً في مستشفى حوطة سدير، والذي تقرر له طبياً الخروج من المستشفى للمنزل وطريقة نقله عبر سيارة خَاصَّة غير مريحة وغير مهيأة.

وأَوْضَحَتِ الوزارة أنه تم تشكيل لجنة عاجلة للتحقيق والوقوف على ملابسات الموضوع، والرفع بنتائج التحقيق لصحة الرياض لمحاسبة المقصرين إن وجد ذلك.

وبَيَّنَتْ أن تصرف ذوي المريض بنقله عبر سيارة غير مهيأة تصرف غير متوقع وغير سليم بأي حال من الأحوال، ومن غير المقبول أبداً أن يُنقل بهذه الطريقة غير اللائقة وغير السليمة وتصويره بما ينتهك خصوصية المريض وكرامته.

وَأَكَّدَتْ وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض أنها لا تألو جهداً في الحفاظ على صحة وسلامة المرضى داخل وخارج المستشفى، والحرص على جودة الخدمة الصحية المقدمة لهم في جميع منشآتها الصحية وحفظ كرامتهم وحقوقهم الإنسانية.