«ترامب» يغادر أمريكا لحضور قمة الرياض | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

«ترامب» يغادر أمريكا لحضور قمة الرياض

1
«ترامب» يغادر أمريكا لحضور قمة الرياض

تواصل – وكالات:

قالت وسائل إعلامية أمريكية إن الرئيس دونالد ترامب غادر الولايات المتحدة الأمريكية، منذ قليل، متوجهاً إلى المملكة للمشاركة في القمة الإسلامية الأمريكية.

ومِن الْمُقَرَّرِ أن يحضر الرئيس الأمريكي، الذي سيصل الرياض غَدَاً السبت، أعمال ثلاث قمم؛ بِغَرَضِ بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

وتجري القمة السعودية الأمريكية بسلسلة اجتماعات ثنائية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي؛ بِغَرَضِ تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع ترامب، الأحد؛ لِمُنَاقَشَةِ التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل عَلَى بِنَاء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

ويُجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم؛ لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف.

١ تعليق
  1. الرياض عاصمة القرار القطب السعودي فخر للعرب والمسلمين