«ترامب» يغادر أمريكا لحضور قمة الرياض | صحيفة تواصل الالكترونية

«ترامب» يغادر أمريكا لحضور قمة الرياض

1
«ترامب» يغادر أمريكا لحضور قمة الرياض

تواصل – وكالات:

قالت وسائل إعلامية أمريكية إن الرئيس دونالد ترامب غادر الولايات المتحدة الأمريكية، منذ قليل، متوجهاً إلى المملكة للمشاركة في القمة الإسلامية الأمريكية.

ومِن الْمُقَرَّرِ أن يحضر الرئيس الأمريكي، الذي سيصل الرياض غَدَاً السبت، أعمال ثلاث قمم؛ بِغَرَضِ بحث أجندة واسعة تناقش مختلف قضايا المنطقة والعالم.

وتجري القمة السعودية الأمريكية بسلسلة اجتماعات ثنائية بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والرئيس الأمريكي؛ بِغَرَضِ تعزيز العلاقات بين البلدين وتنسيق الجهود في مواجهة الإرهاب.

وفي قمة أخرى، يجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع ترامب، الأحد؛ لِمُنَاقَشَةِ التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل عَلَى بِنَاء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون.

ويُجري ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم؛ لبحث سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفاعلية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة بسبب الإرهاب والتطرف.

١ تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>