«الشورى» يصوت على إعادة استقدام الخادمات الإثيوبيات | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

«الشورى» يصوت على إعادة استقدام الخادمات الإثيوبيات

4
«الشورى» يصوت على إعادة استقدام الخادمات الإثيوبيات

تواصل – الرياض:

يصوت مجلس الشورى الثلاثاء المقبل على توصية لإلغاء قرار إيقاف استقدام العمالة المنزلية الإثيوبية؛ نظراً للحاجة الماسّة إلى خدماتها.

وتحث التوصية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على إعادة استقدام العمالة المنزلية الإثيوبية، وَفْقَ ضوابط محددة، من بينها الكشف عن الصحة النفسية للعمالة، وجودة تدريبها وتأهيلها قبل الاستقدام، إِضَافَةً إلى مراعاة الإنصاف في الأجور المقدمة، بِحَسَبِ “الحياة”.

وأَوْضَحَ مقدم التوصية عضو المجلس، الدكتور أحمد الزيلعي: أن الإثيوبيين لديهم علاقة تاريخية وطيدة بالعمل في الجزيرة العربية، مُعْتَبِرَاً أنهم الجنسية الوحيدة التي يمكنها تعويض نقص العمالة، والتأقلم أكثر من الجنسيات الأخرى مع بيئات المملكة.

٤ تعليقات
  1. الذي ما فيه خير للمواطن تحرصون عليه والذي فيه خير للمواطن تغضون الطرف عنه .
    ( لكم جهود تشكرون عليها ولاكن نريد المزيد )

  2. على كثر مشاكلهم بيصوتون للاستقدام منهم عجبا والله !!!!

  3. الله لا يوفقه الي يصوت بنعم على استقدام الاثيوبيات مشاكلهم اكثر من اي عماله اخرى

    يا مجلس الشورى هل انتم عائيشين بيننا ؟ هل تقرأون الصحف واخبار الخادمات الاثيوبيات ؟

    لا والف لا لقتلة الاطفال

  4. بعد ما حصل من الاثيوبيين من سلبيات على البلد والمواطن وصناعة الخمور وما الى ذلك من جرائم تعيدون الكرة هناك البديل الارخص