منح «المدارس الأهلية» حق حجز وثائق التخرج لحين السداد | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

منح «المدارس الأهلية» حق حجز وثائق التخرج لحين السداد

0
منح «المدارس الأهلية» حق حجز وثائق التخرج لحين السداد

تواصل – الرياض:

أجازت وزارة التعليم أحقية المدارس الأهلية في حجز الوثائق لحين السداد، وإنهاء المخالصة المالية مع المدرسة، بعد أَيَّام من حكم محكمة الاستئناف الإداري قبل أَيَّام بعدم أحقية جامعة الملك عبدالعزيز بجدة في حجز وثائق تخرج عدد من الطلاب؛ بسبب خلاف على سداد رسوم دراسية.

واعتبرت الوزارة، قرارها حلاً لقضية الطلاب المتعثرين في السداد، على أن تلتزم المدارس بنقل بيانات الطلاب إِلِكْتِرُونِيّاً في برنامج نور لعدم تعطل دراستهم، ووضعهم في خانة المتعثرين في نظام “نور”.

وكانت الوزارة توعدت المدارس الأهلية التي تحجز وثائق الطلاب بسبب خلاف مالي، أو لعدم سداد الرسوم، داعية إياهم للجوء للجهات القضائية والمعنية لأخذ حقوقهم، إلا أن الأخيرة تمسكت لحكم سابق من ديوان المظالم (22 /2 /1431هـ) قضى بحجز الأوراق الرسمية للطالب المتعثر عن سداد أقساط المدرسة.

وأَوْضَحَتْ مصادر، أن إجمالي الرسوم المتعثرة في 3200 مدرسة بكافة المناطق تصل إلى 350 مليون ریال، مُشِيرَة إلى أن المتعثرين في السداد سيتم نقلهم إِلِكْتِرُونِيّاً لحين انتهاء تعليمهم العام (بالنسبة للسنوات التي تسبق الثالث الثانوي)، ولن يتم تسليم شهاداتهم بعد تخرجهم من الثانوية إلا بعد سداد الرسوم، وَفْقَاً لـ «عكاظ».