جوجل تطوِّر تقنية جديدة لتوقع الأمراض قبل الإصابة بها | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

جوجل تطوِّر تقنية جديدة لتوقع الأمراض قبل الإصابة بها

0
جوجل تطوِّر تقنية جديدة لتوقع الأمراض قبل الإصابة بها

تواصل – وكالات:

يلجأ كثير من مستخدمي الإنترنت إلى محرك بحث جوجل لتشخيص أَي أعراض مرضية يشعرون بها؛ لِذَا فكرت الشركة التكنولوجية العملاقة في تحسين هذه الخدمة بعض الشيء، من خلال تطوير تكنولوجيا يمكنها التوقع عندما يكون المستخدم على وشك الإصابة بمرض ما عن طريق الاستعانة بمشروع “جوجل برين” الخاص بأبحاث الذكاء الاصطناعي للشركة، وتحليل البيانات الطبية لفهم صحة الناس بشكل أفضل.

ووَفْقَاً للموقع الإِلِكْتُرُوني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية وباستخدام خبرتها في التعلم الآلي، تقوم الشركة بتدريب أجهزة الكمبيوتر للاستفادة من كميات هائلة من بيانات المستشفيات لإخبار الأطباء الذين يحتاجون إلى ذلك تلقائياً؛ إِذْ بدأت المستشفيات بما في ذلك Stanford Medicine وUC San Francisco The University of Chicago Medicine تبادل البيانات مع جوجل برين.

وَقَالَتْ “كاثرين شو” رئيسة المنتجات بمشروع جوجل برين: “يمكننا تحسين التوقعات الخَاصَّة بالأحداث الطبية التي قد تحدث لك، ولقد تحققنا من صحة البيانات، ورأينا نتائج واعدة”.

والفكرة هي أن التكنولوجيا المتقدمة يمكنها توقع المرض من خلال كميات هائلة من البيانات الخاص من المرضى السابقين، كما يمكنها أن تعمل على تحديد إصابة المرضى بالأمراض التي تهدد الحياة انْطِلاقَاً من أعراض محددة.