بلدية فرنسية تطالب سكانها بعدم «الموت في منازلهم» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

باكستان.. المحكمة العليا تدرس إقالة رئيس الوزراء على خلفية تهم «فساد» «الحقيل» يتوقَّع: غرة ذو الحجة 23 أغسطس القادم في أول خطاب له منذ الأزمة.. أمير قطر يعترف بوجود خلافات مع دول مجلس التعاون الخليجي «واشنطن» تُثني على توصية المملكة برفع العقوبات الأمريكية عن السودان مكة.. إخماد حريق تمديدات كهربائية بكافتيريا في «أبراج الصفوة» رجال ألمع.. وفاة مقيم إثر سقوطه في منحدر صخري بجبل الشرفة قانوني يكشف عن تعديلات مرتقبة على أنظمة أعمال «النيابة العامة» ناشطون: شهداء «الأقصى» الـ6 في الجمعتين الماضية واليوم جميعهم أسماؤهم «محمد» وافد لبناني يسيء للمملكة.. و«المعهد التقني» يفصله لسوء سلوكه وأداءه «نبراس» تحذِّر: تعاطي الشباب «غاز الهيليوم وفضفاض الملابس» يسبب تلف أنسجة المخ «المالية» تكشف عن نتائج اجتماعاتها مع صندوق النقد الدولي حول رفع أسعار الطاقة وربط الريال بالدولار شركات الأرز الهندية تقدم عروضاً جديدة للمملكة.. وتخفض سعر الطن 100 دولار

بلدية فرنسية تطالب سكانها بعدم «الموت في منازلهم»

0
بلدية فرنسية تطالب سكانها بعدم «الموت في منازلهم»

تواصل – وكالات:

طَالَبَتْ بلدية صغيرة في شمال فرنسا، أمس الأربعاء، سكان منطقتها بعدم “الموت في منازلهم”؛ الأَمْر الذي تسبب في موجة من السخرية.

وَقَالَ رئيس بلدية لينييفيل كريتسوف ديتريش لقناة “فرانس إنفو” الحكومية: ‘‘إنهم اتخذوا قَرَارَاً بحظر الموت في المنزل، وبيّن أن القرار “رمزي وله دلالة”، مضيفاً: “أعلم أن هذا القرار مثير للسخرية، لكننا نواجه وضعاً سخيفاً حقاً”.

وأَشَارَ ديتريش إلى أن هذا يَأْتِي للفت الانتباه لأزمة وشيكة بالبلدة التي يعيش فيها خمسة آلاف شخص، فلا يوجد فيها سوى طبيبين اثنين سيتقاعدان نهاية 2017، ولم يتم بعد توظيف آخرين مكانهما.

ولفت المسؤول البلدي إلى أن قدوم طبيب لإعلان وفاة شخص ما في البلدة يتأخر لعدة ساعات، مُوَضِّحَاً أنه يعلم أن قرار منع الموت في المنازل غير قابل للتطبيق، إلا أن الغاية من ذلك هي لفت الانتباه حول النقص الموجود بالكادر الطبي في هذه المنطقة.