رسمياً.. جوجل تعتمد لغة «البرمجة Kotlin» لتطوير أندرويد | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة جازان.. انقلاب ناقلة «ديزل» بالطريق الدولي بين بيش والدرب (صور) تخصيص صالة رقم 1 بمطار جدة لاستقبال الحجاج القطريين (فيديو) «التعليم»: إضافة مقررات إجبارية لتنمية ثقافة الادخار لدى الطلاب بعد نشر صور للمرضى.. «الصحة» تُحيل مسؤولي عيادة تجميل للجنة المخالفات المملكة تدين تفجيرات نيجيريا وحادث الدهس في «برشلونة»

رسمياً.. جوجل تعتمد لغة «البرمجة Kotlin» لتطوير أندرويد

0
رسمياً.. جوجل تعتمد لغة «البرمجة Kotlin» لتطوير أندرويد

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة جوجل، عن دعمها الرسمي للغة البرمجة KOTLIN لتطوير وبرمجة تطبيقات أندرويد. وأسست شركة JET BRAINS لغة البرمجة KOTLIN وهي نفس الشركة التي طورت ANDROID STUDIO الأداة الرسمية لتطوير تطبيقات أندرويد.

وكما هي الجافا لغة تطوير افتراضية في تطوير أندرويد، فإن KOTLIN ستعمل على الآلة الافتراضية لجافا ويمكنك مسبقاً استخدام KOTLIN ولغات آلة افتراضية أخرى للجافا لتطوير تطبيقات أندرويد، لكن الدعم الرسمي يعني إعطاء دفعة أقوى لها لتبنيها من المطورين، وبالتالي سيصبح العمل بـ KOTLIN على أندرويد أكثر انسيابية من السابق.

ومن حيث الهيكلية هناك الكثير من النواحي المتشابهة ما بين جافا و KOTLIN، حيث أنها غرضية التوجه ومصممة لنفس المشاكل التي تحلها جافا. لكن تتميز KOTLIN بأنها تقدم العديد من المزايا التي يرغب بها المطورون وSYNTAX بتصميم أفضل وأبسط مع تحسينات أخرى.