جرعة زائدة من الكافيين تتسبب في وفاة أمريكي | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل» توحد الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان رجال ألمع.. إصابة 3 بينهم طفلة إثر سقوط سقف صالة بمركز الجبيل (صور) الملحقية الثقافية بأمريكا تحذر المبتعثين من تغيير التخصصات دون موافقة مسبقة مسؤول يمني: قوات الجيش باتت على بعد أمتار من القصر الرئاسي في ‏«تعز» «عرعر».. ضبط مواطن تنكر في زي نسائي بحوزته بطاقات صراف آلي «يا رب أعنا على صيامه وقيامه».. هاشتاج جديد لاستقبال رمضان «هادي»: الميليشيات الانقلابية تنفذ أجندة خارجية لا تريد لليمن الاستقرار «الإنذار المبكر» ينبِّه: سحب رعدية ممطرة وغبار يحجب الرؤية على الرياض «التعليم» تحدد ساعات الدوام في رمضان وبداية عطلة عيد الفطر الشورى يناقش تعديل بعض مواد «الجمعيات التعاونية» ويدرس لائحة جزاءات مخالفة مصانع المياه تعذر رؤية الهلال في المملكة.. وغداً المتمم لـ«شعبان» في الكويت ولبنان والعراق بسبب خطأ بالنظام المركزي.. «تعليم القريات»: تسليم شهادات طالبات الثانوية غداً الجمعة

جرعة زائدة من الكافيين تتسبب في وفاة أمريكي

0
جرعة زائدة من الكافيين تتسبب في وفاة أمريكي

تواصل – وكالات:

توفي مراهق أمريكي بعد ساعتين على تناوله فنجان قهوة وشراباً يحتوي الكافيين ومشروب طاقة، مما أثار تحذيرات حول مخاطر الجرعات الزائدة من الكافيين.

وأصيب “ديفيس آلن كرايب”، في 26 أبريل، بأزمة قلبية أدت إلى تسارع في نبضات القلب بسبب الكافيين”، على ما أوضح مكتب الطبيب الشرعي في منطقة ريتشلاند كاونتي في ولاية كارولينا الجنوبية في بيان.

وقبل ساعتين على انهياره، تناول كرايب قهوة من نوع “كافية لاتيه” وشراب “دايت ماونتن ديو” من الحجم الكبير فضلاً عن مشروب طاقة.

وقال الطبيب الشرعي غاري واتس إن هذا “الأمر غير اعتيادي. وهو عائد خصوصاً إلى الفترة القصيرة التي تناول فيها كمية كبيرة من الكافيين ما أثر على قلبه”.

وأضاف في تصريح لصحيفة “ذي بوست اند كورير”، أن كرايب انهار بعد 15 دقيقة فقط على تناوله مشروب الطاقة. وتوصي الوكالة الأمريكية للأغذية والأدوية بألا يتجاوز استهلاك البالغين من الكافيين 400 ميلجرام في اليوم أي ما يوازي أربعة إلى خمسة فناجين قهوة.

وقالت جيل ميكلز من مركز السموم في بيان “على البالغين ان يتنبهوا إلى مستوى استهلاك الكافيين ومن المهم للأهل أن ينتبهوا إلى المخاطر التي يشكلها الكافيين على الأطفال والمراهقين”. ومشروبات الطاقة شعبية جداً في صفوف الشباب.

وأعرب خبراء صحة عن قلقهم من محتوى الكافيين العالي في مشروبات الطاقة ما قد يؤدي إلى اضطراب النظم القلبي وارتفاع ضغط الدم لدى الشباب. وقد تحوي مشروبات الطاقة حوالى 240 ميلغراماً من الكافيين وفق دراسة صادرة عن “كونسيومر ريبورتس” في 2012.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>