كيفية تأمين المجلدات بكلمة مرور في ويندوز | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

كيفية تأمين المجلدات بكلمة مرور في ويندوز

0
كيفية تأمين المجلدات بكلمة مرور في ويندوز

تواصل – وكالات:

قد تكون هناك ملفات على الحاسوب تشتمل على معلومات أو صور لا يجوز للأشخاص الآخرين الاطلاع عليها، وخاصة إذا كان يتم استعمال الحاسوب بواسطة أكثر من مستخدم، وهنا يجب اتخاذ بعض احتياطات الأمان اللازمة.

ويمكن للمستخدم في مثل هذه الحالات تأمين المجلدات المرغوبة بواسطة كلمة مرور، غير أن أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز 7 و 8 و 10 لا تشتمل على أدوات افتراضية للقيام بذلك، حيث يتعين على المستخدم الاستعانة ببعض البرامج المجانية، ومن خلال استعمال برامج ضغط المجلدات مثل WinRaR أو 7zip يمكن إنشاء ملفات بامتداد .zip أو .rar

وبعد تثبيت هذه البرامج يمكن تحديد الخيار “إضافة إلى الأرشيف” عن طريق النقر على الزر الأيمن للفأرة، كما يمكن في القائمة، التي يتم فتحها بعد ذلك إدخال كلمة مرور للمجلد المضغوط، علاوة على ذلك يتيح برنامج WinRaR للمستخدم إمكانية تشفير اسم الملف، وبعد تأكيد هذه العملية من خلال النقر على زر “موافق”، فإنه لا يمكن فتح الملف إلا عن طريق إدخال كلمة المرور.