الروس يطوّرون تقنية جديدة في الطباعة «ثلاثية الأبعاد» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

تقديراً لإنجازاتهم.. وزير التعليم يوجه بتكريم الطلاب الفائزين بجوائز محلية ودولية «العمل» توحد الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان رجال ألمع.. إصابة 3 بينهم طفلة إثر سقوط سقف صالة بمركز الجبيل (صور) الملحقية الثقافية بأمريكا تحذر المبتعثين من تغيير التخصصات دون موافقة مسبقة مسؤول يمني: قوات الجيش باتت على بعد أمتار من القصر الرئاسي في ‏«تعز» «عرعر».. ضبط مواطن تنكر في زي نسائي بحوزته بطاقات صراف آلي «يا رب أعنا على صيامه وقيامه».. هاشتاج جديد لاستقبال رمضان «هادي»: الميليشيات الانقلابية تنفذ أجندة خارجية لا تريد لليمن الاستقرار «الإنذار المبكر» ينبِّه: سحب رعدية ممطرة وغبار يحجب الرؤية على الرياض «التعليم» تحدد ساعات الدوام في رمضان وبداية عطلة عيد الفطر الشورى يناقش تعديل بعض مواد «الجمعيات التعاونية» ويدرس لائحة جزاءات مخالفة مصانع المياه تعذر رؤية الهلال في المملكة.. وغداً المتمم لـ«شعبان» في الكويت ولبنان والعراق

الروس يطوّرون تقنية جديدة في الطباعة «ثلاثية الأبعاد»

0
الروس يطوّرون تقنية جديدة في الطباعة «ثلاثية الأبعاد»

تواصل ـ وكالات:

طوّر علماء من جامعة “ريشينتف” الروسية تقنيات جديدة قادرة على تغيير مفاهيم الطباعة ثلاثية الأبعاد التي ستمكنهم من زيادة دقة الأجسام المطبوعة.

ووفقاً للعلماء فإن “الطريقة الجديدة للطباعة تعتمد على تكنولوجيا الـ FDM التي تستخدم المواد متعددة الطبقات، هذه التقنية ستغير مفاهيم الطباعة ثلاثية الأبعاد التقليدية المتبعة في الوقت الحالي، والتي تعتمد على المواد غالية الثمن كالسيليكون أو السيراميك، وستستبدلها بمواد متوفرة وأرخص ثمنا كالشمع أو البارافين الرخيص .

وتمكن العلماء في الجامعة من تطوير تلك التقنية على ابتكار أنماط جدية في عالم التصنيع في المؤسسات والمعامل الكبرى، وحتى ورشات التصنيع الصغيرة .

وأكد الخبراء الذين ساهموا في تطوير تلك التقنية أنهم يعملون الآن على وضع اللمسات الأخيرة لتقنية الطباعة بالشمع، والتي يخططون لطرحها في السوق المحلية لمدينة “كراسنويارسك” الروسية ومن ثم في الأسواق العالمية.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>