الروس يطوّرون تقنية جديدة في الطباعة «ثلاثية الأبعاد» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل» تطالب القطاع الخاص بمحاربة المرتشين قوات الاحتلال الصهيونية تعتدي على امرأة فلسطينية بالضرب وتعتقل ابنها خطة «الشؤون الإسلامية» الإعلامية بالحج: ملايين المطبوعات بـ 32 لغة عالمية وبرامج توعوية في 100 فضائية توقعات «الأرصاد»: أمطار رعدية على المرتفعات وسماء غائمة في معظم المناطق «المرور» توضح ملابسات الحادث المروع على طريق الملك خالد بالرياض (فيديو) سفارة المملكة بإسبانيا: نتابع أوضاع مواطنينا في برشلونة بعد الاعتداءات الإرهابية «تينات».. ناقلة بحرية سعودية جديدة تحمل مليوني برميل نفط في الرحلة الواحدة جازان.. انقلاب ناقلة «ديزل» بالطريق الدولي بين بيش والدرب (صور) تخصيص صالة رقم 1 بمطار جدة لاستقبال الحجاج القطريين (فيديو) «التعليم»: إضافة مقررات إجبارية لتنمية ثقافة الادخار لدى الطلاب بعد نشر صور للمرضى.. «الصحة» تُحيل مسؤولي عيادة تجميل للجنة المخالفات المملكة تدين تفجيرات نيجيريا وحادث الدهس في «برشلونة»

الروس يطوّرون تقنية جديدة في الطباعة «ثلاثية الأبعاد»

0
الروس يطوّرون تقنية جديدة في الطباعة «ثلاثية الأبعاد»

تواصل ـ وكالات:

طوّر علماء من جامعة “ريشينتف” الروسية تقنيات جديدة قادرة على تغيير مفاهيم الطباعة ثلاثية الأبعاد التي ستمكنهم من زيادة دقة الأجسام المطبوعة.

ووفقاً للعلماء فإن “الطريقة الجديدة للطباعة تعتمد على تكنولوجيا الـ FDM التي تستخدم المواد متعددة الطبقات، هذه التقنية ستغير مفاهيم الطباعة ثلاثية الأبعاد التقليدية المتبعة في الوقت الحالي، والتي تعتمد على المواد غالية الثمن كالسيليكون أو السيراميك، وستستبدلها بمواد متوفرة وأرخص ثمنا كالشمع أو البارافين الرخيص .

وتمكن العلماء في الجامعة من تطوير تلك التقنية على ابتكار أنماط جدية في عالم التصنيع في المؤسسات والمعامل الكبرى، وحتى ورشات التصنيع الصغيرة .

وأكد الخبراء الذين ساهموا في تطوير تلك التقنية أنهم يعملون الآن على وضع اللمسات الأخيرة لتقنية الطباعة بالشمع، والتي يخططون لطرحها في السوق المحلية لمدينة “كراسنويارسك” الروسية ومن ثم في الأسواق العالمية.