المملكة تعزز علاقاتها مع أكبر مستورد للنفط في العالم | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

رجال ألمع.. إصابة 3 بينهم طفلة إثر سقوط سقف صالة بمركز الجبيل (صور) الملحقية الثقافية بأمريكا تحذر المبتعثين من تغيير التخصصات دون موافقة مسبقة مسؤول يمني: قوات الجيش باتت على بعد أمتار من القصر الرئاسي في ‏«تعز» «عرعر».. ضبط مواطن تنكر في زي نسائي بحوزته بطاقات صراف آلي «يا رب أعنا على صيامه وقيامه».. هاشتاج جديد لاستقبال رمضان «هادي»: الميليشيات الانقلابية تنفذ أجندة خارجية لا تريد لليمن الاستقرار «الإنذار المبكر» ينبِّه: سحب رعدية ممطرة وغبار يحجب الرؤية على الرياض «التعليم» تحدد ساعات الدوام في رمضان وبداية عطلة عيد الفطر الشورى يناقش تعديل بعض مواد «الجمعيات التعاونية» ويدرس لائحة جزاءات مخالفة مصانع المياه تعذر رؤية الهلال في المملكة.. وغداً المتمم لـ«شعبان» في الكويت ولبنان والعراق بسبب خطأ بالنظام المركزي.. «تعليم القريات»: تسليم شهادات طالبات الثانوية غداً الجمعة القارئ نايف الفيصل: ما زلت متوقفاً عن إمامة المصلين بسبب «تعب صوتي»

المملكة تعزز علاقاتها مع أكبر مستورد للنفط في العالم

0
المملكة تعزز علاقاتها مع أكبر مستورد للنفط في العالم

تواصل- سامر محمد:

وافقت “أرامكو” السعودية على بناء مصفاة ومصنع بتروكيماويات في الصين، مما يعزز العلاقات بين أكبر بائع وأكبر مستورد للنفط في العالم، وفقا لشبكة “بلومبيرج” الأمريكية.

وأشارت إلى قيام “أرامكو” وشركة “تشينا نورث” الصينية المملوكة للدولة بتوقيع اتفاق أمس من أجل تدشين المشروع الذي سيقوم يوميا بضخ مئات الآلاف من البراميل النفطية المصفاة.

واعتبرت الشبكة أن الاتفاق، جزء من استراتيجية “أرامكو” للاستثمار في عمليات التكرير للمساعدة في تأمين الطلب على النفط الخام السعودي، ويأتي الاتفاق بعد اتفاقيات أبرمت مؤخرا من أجل مشاريع مصافي نفطية في ماليزيا وإندونيسيا بمليارات الدولارات.

وذكرت أن الاتفاق يجعل الشركة الصينية لاعباً في صناعة الطاقة بالصين بعدما كانت في أول الأمر تعتمد على كونها شركة دفاعية، كما يسمح للشركة بالاستثمار في الصناعات السعودية والتي تشمل خطوط السكك الحديدية والطاقة والتعدين والاتصالات والاستكشافات البترولية.

ونقلت عن المحلل النفطي “تيان مياو” أن الاتفاق يتوافق مع سياسة المملكة لتنويع قاعدة المستهلكين والحفاظ على المشترين قدر الإمكان، حيث أدت تخمة المعروض النفطي لتحويل اللعبة ممن هو قادر على إنتاج أكثر إلى من هو قادر على بيع أكثر.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>