تريد شراء هاتف ذكي؟.. إليك هذه النصائح حول «السعة التخزينية» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

خادم الحرمين يأمر بإرسال طائرات لاستضافة الحجاج القطريين كافة على نفقته هيئة الاتصالات توجه بإعادة فتح أكبر فرع لـ«زين» بالرياض بعد إغلاقه وزير النقل: سخرنا كافة الإمكانات المادية والبشرية للتيسير على ضيوف الرحمن «الرقابة البيطرية»: «طاعون الماعز» لا ينتقل للإنسان.. وهذه نصائح شراء الأضحية (فيديو) أمانة الشرقية: إغلاق جسر طريق الملك فهد المتقاطع مع «الظهران» بدءاً من الجمعة بسبب السرعة الزائدة.. متهور يصدم سيارة ويتسبب في إصابة راكبة (فيديو) تبوك.. ضبط 200 كجم من «الباذنجان» الملوث بالمبيدات قبل بيعه الديوان الملكي: وفاة الأمير بندر بن فهد بن سعد بن عبدالرحمن تنفيذاً للأمر الملكي.. مصادر: جهات حكومية تبدأ في صرف بدلات موظفيها بأثر رجعي «الدفاع المدني»: جاهزون لمواجهة الطوارئ والحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن إنقاذ 8 أشخاص احتجزتهم الأمطار الغزيرة بـ«خميس مشيط» (فيديو) باحث يوضح أسباب انتشار «العطور المقلدة» بكثرة في الأسواق مؤخراً (فيديو)

تريد شراء هاتف ذكي؟.. إليك هذه النصائح حول «السعة التخزينية»

0
تريد شراء هاتف ذكي؟.. إليك هذه النصائح حول «السعة التخزينية»

تواصل ـ وكالات:

يَنْصَح تقنيون في حالة الرغبة في شراء هاتف، وَفْقَ السعة التخزينية، بالتريث، لاختيار السعة الملائمة، مشيرين إلى بعض النصائح، أهمها:

  • ابتعد عن الهواتف الذكية بِسَعَةِ تخزين داخلية 16 جيجابايت، فالمساحة التخزينية التي يتم اقتطاعها لملفات النظام، تشكل نصف هذه المساحة أو أقل بقليل، وفي الغالب سيتبقى لك حوالي 10 أو 11 جيجابايت فقط، وهو أمر غير ملائم لأغلب مستخدمي الهواتف الذكية اليوم، ويستثنى من ذلك بالطبع الأشخاص الذين لا يرغبون بتنزيل الكثير من التطبيقات، ولا يستخدمون الهاتف للألعاب، وكذلك لا يقومون بالتقاط الصور والفيديوهات، فقد يكون هذا الخيار ملائماً لهم.
  • إن كنت من محبي الألعاب فهذا يعني أن تذهب باتجاه خيار 32 جيجابايت، فالكثير من الألعاب اليوم تأتي بحجم ضخم يصل إلى 1 جيجابايت أو أكثر.
  • نفس الأَمْر ينطبق على الأشخاص الذين يفضلون التقاط الكثير من الصور أو الفيديوهات؛ إِذْ يفضل اعتمادهم على هاتف بِسَعَةِ 32 جيجابايت على الأقل.
  • إن كنت من محبي الألعاب، وتخطط في الْوَقْت نَفْسه لالتقاط الكثير من الصور والفيديوهات؛ فهذا يعني أن تتجه لهاتف بِسَعَةِ تخزينية 64 جيجابايت، وهو الخيار المفضل للأشخاص الذين يعتمدون على الهاتف للقيام بالكثير من الأنشطة والمهام.
  • أما خيار 128 جيجابايت، فهو يناسب فقط الأشخاص الذين يرغبون بالتقاط الصور الاحترافية، خُصُوصَاً إن كنت تفكر باقتناء هاتف يدعم التصوير بدقة 4K وترغب بالتقاط مثل هذه الفيديوهات ذات الدقة الفائقة.
  • كذلك يُمكن للأشخاص الذين يرغبون بتنزيل مجموعة هائلة من التطبيقات والألعاب، الاعتماد على هذا الخيار.

الخلاصة

  • أغلب المستخدمين لن يفي باحتياجاتهم هاتف بِسَعَةِ 16 جيجابايت؛ لذلك ننصح بِتَجَنُّبِه.
  • خيار 32 جيجابايت يلائم أغلب الأشخاص في حدود الاستخدام المتوسط.
  • الهواتف بِسَعَةِ 64 جيجابايت مناسبة للأشخاص متعددي الأنشطة، مثل التقاط الصور والفيديوهات، وتنزيل الألعاب والتطبيقات، والكتب ضمن الاستخدام المعقول.