جدة.. «خيركم» تقدم للمساجد 250 إماماً للتراويح و100 مقرأة رمضانية | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

تقديراً لإنجازاتهم.. وزير التعليم يوجه بتكريم الطلاب الفائزين بجوائز محلية ودولية «العمل» توحد الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان رجال ألمع.. إصابة 3 بينهم طفلة إثر سقوط سقف صالة بمركز الجبيل (صور) الملحقية الثقافية بأمريكا تحذر المبتعثين من تغيير التخصصات دون موافقة مسبقة مسؤول يمني: قوات الجيش باتت على بعد أمتار من القصر الرئاسي في ‏«تعز» «عرعر».. ضبط مواطن تنكر في زي نسائي بحوزته بطاقات صراف آلي «يا رب أعنا على صيامه وقيامه».. هاشتاج جديد لاستقبال رمضان «هادي»: الميليشيات الانقلابية تنفذ أجندة خارجية لا تريد لليمن الاستقرار «الإنذار المبكر» ينبِّه: سحب رعدية ممطرة وغبار يحجب الرؤية على الرياض «التعليم» تحدد ساعات الدوام في رمضان وبداية عطلة عيد الفطر الشورى يناقش تعديل بعض مواد «الجمعيات التعاونية» ويدرس لائحة جزاءات مخالفة مصانع المياه تعذر رؤية الهلال في المملكة.. وغداً المتمم لـ«شعبان» في الكويت ولبنان والعراق

جدة.. «خيركم» تقدم للمساجد 250 إماماً للتراويح و100 مقرأة رمضانية

0
جدة.. «خيركم» تقدم للمساجد 250 إماماً للتراويح و100 مقرأة رمضانية

تواصل – نايف الحربي:

صرح رئيس مجلس ادارة جمعية خيركم لتحفيظ القرآن بجدة المهندس عبدالعزيز حنفي، بأن هناك العديد من البرامج والأنشطة التي تقيمها خيركم في شهر رمضان المبارك منها إمامة طلاب الجمعية لصلاة التراويح في مساجد المحافظة وضواحيها واطلاق عدد من المقارئ القرآنية والدورات الرمضانية.

وقال رئيس خيركم: إن الجمعية تطلق في رمضان حلقات التدبر و 100مقرأة قرآنية 30 منها للنساء وهي حلقات تقوم على تصحيح التلاوة وتعليم مبادئ التجويد وختم القرآن الكريم في مساجد جدة لجماعة المصلين، وتهدف إلى نشر سنة مدارسة القرآن الكريم في رمضان ، وتعليم مبادئ التجويد والترتيل، وتصحيح تلاوة المشاركين في المقرأة، وختم القرآن الكريم خلال شهر رمضان ، وذلك تحقيقاًلرسالة الجمعية بربط  فئات المجتمع بالقرآن الكريم.

وعن صلاة التراويح قال المهندس حنفي :هنالك أكثر من (250)طالباً يتم توزيعهم على مساجد محافظة جدة خلال الشهر المباركيأتي ذلك في إطار برنامج تنفذه خيركم، يهدف إلى سد حاجة المساجد بالكفاءات من الأئمة المؤهلين لصلاة التراويح في رمضان، بالتعاون مع إدارة المساجد بجدة، والبرنامج يعمل على نشر القرآن الكريم بأصوات وتلاوات عذبة، وربط فئات المجتمع بالقرآن الكريم، والاستفادة من الاصوات الحسنة في تحفيز وترغيب الناس لصلاة التراويح، ومن ثمراته إبراز كوادر وأصوات جديدة من طلاب الجمعية، وتم إعداد الأئمة وتأهيلهم بدروات في التجويد والإمامة وأحكام الصلاة.

جدير بالذكر أن خيركم تحتضن (56000) طالباً وطالبة في حلقات تحفيظ القرآن، وفي الجهات الحكومية والخاصة والمدارس النسائية، والمقارئ الالكترونية والهاتفية وعبر الأجهزة الذكية ـ ممارفع عدد المستفيدين من خدماتها إلى (550000) مستفيد ومستفيدة على مستوى العالم.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>