«السوق المالية» تستقبل طلبات المتقدمين لبرنامجها «تأهيل المتفوقين» | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

رجال ألمع.. إصابة 3 بينهم طفلة إثر سقوط سقف صالة بمركز الجبيل (صور) الملحقية الثقافية بأمريكا تحذر المبتعثين من تغيير التخصصات دون موافقة مسبقة مسؤول يمني: قوات الجيش باتت على بعد أمتار من القصر الرئاسي في ‏«تعز» «عرعر».. ضبط مواطن تنكر في زي نسائي بحوزته بطاقات صراف آلي «يا رب أعنا على صيامه وقيامه».. هاشتاج جديد لاستقبال رمضان «هادي»: الميليشيات الانقلابية تنفذ أجندة خارجية لا تريد لليمن الاستقرار «الإنذار المبكر» ينبِّه: سحب رعدية ممطرة وغبار يحجب الرؤية على الرياض «التعليم» تحدد ساعات الدوام في رمضان وبداية عطلة عيد الفطر الشورى يناقش تعديل بعض مواد «الجمعيات التعاونية» ويدرس لائحة جزاءات مخالفة مصانع المياه تعذر رؤية الهلال في المملكة.. وغداً المتمم لـ«شعبان» في الكويت ولبنان والعراق بسبب خطأ بالنظام المركزي.. «تعليم القريات»: تسليم شهادات طالبات الثانوية غداً الجمعة القارئ نايف الفيصل: ما زلت متوقفاً عن إمامة المصلين بسبب «تعب صوتي»

«السوق المالية» تستقبل طلبات المتقدمين لبرنامجها «تأهيل المتفوقين»

0
«السوق المالية» تستقبل طلبات المتقدمين لبرنامجها «تأهيل المتفوقين»

تواصل – واس :

بدأت هيئة السوق المالية اليوم استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي على رأس العمل لتأهيل الخريجين المتفوقين لعام 2017 بمسمى برنامج هيئة السوق المالية لتأهيل المتفوقين من خريجي الجامعات، وتستمر حتى نهاية يوم 20 يوليو المقبل.

وأطلقت هيئة السوق المالية الدفعة الأولى من البرنامج في سبتمبر 2014، وهو برنامج تأهيلي جديد بهدف دعم فرص توظيف السعوديين من حديثي التخرج في قطاع السوق المالية، انطلاقا من أحد أهدافها الاستراتيجية للخمس الأعوام المقبلة في دعم توطين الوظائف لدى مؤسسات السوق المالية، الأمر الذي يعزز تطوير السوق المالية أحد أهداف الهيئة الرئيسية.

ويتألف البرنامج في الدفعة الرابعة من عشرة مسارات تأهيلية تخصصية يوجه الخريج لها على حسب تخصصه الجامعي، وهي المسار الأول: مال واستثمار،المسار الثاني: الحوكمة والقوائم المالية، المسار الثالث: الأنظمة والتشريعات، المسار الرابع: الالتزام والتفتيش، المسار الخامس: التراخيص ومكافحة غسل الأموال ،المسار السادس: التواصل والتوعية، المسار السابع: المراجعة الداخلية والمخاطر، المسار الثامن: العلاقات الدولية والأبحاث، المسار التاسع: الاستراتيجية وإدارة المشاريع، المسار العاشر: الإدارة.

ويتم من خلال البرنامج استقطاب مجموعة من الخريجين المتميزين وإلحاقهم بالتدريب على رأس العمل في الهيئة؛ لتعريفهم بالجوانب الفنية والنظامية لأعمال وأنشطة الأوراق المالية واكسابهم الجدارات التي تؤهلهم للعمل في سوق الأوراق المالية مستقبلا بعد التخرج، مدة البرنامج 12 شهرا وينفذ مرة واحدة سنويا. وقد اوشكت الدفعة الثالثة (دفعة عام 2016) على استكمال متطلبات التدريب والتي تضم 31 خريج وخريجة من المتفوقين.

ويتعين على المتقدم للبرنامج التأهيلي أن تنطبق عليه الشروط التي حددتها هيئة السوق المالية للبرنامج وهي: التفرغ التام، وأن يكون المتقدم/ المتقدمة سعودي الجنسية، وحاصلا على درجة البكالوريوس/ الماجستير/ الدبلوم العالي بعد البكالوريوس/ الدكتوراه، وأن تكون شهادته صادرة أو معادلة من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، وأن يكون المعدل الدراسي للمتقدم جيد جدا فما فوق، وألا يزيد عمر المتقدم عن 27 عاما ميلادي لحملة البكالوريوس و 31 عاما لحملة الماجستير و 35 عاما لحملة الدكتوراه.

كما يشترط البرنامج أن يجتاز المتقدم المقابلات الشخصية وألا يقل درجات المتقدم في اختبارات اللغة الانجليزية عن (5) في اختبار الـIELTS. ويتعين على المتقدم تقديم نتيجة اختبار القدرات للجامعين من المركز الوطني للقياس وأخيرا على المتقدم كتابة نبذة مختصرة عن أهداف وتطلعات المتقدم للبرنامج.
ويتوجب على الراغبين في البرنامج التدريبي ممن تنطبق عليهم الشروط المذكورة الدخول على موقع هيئة السوق المالية والتقديم على الوظائف المعلنة باسم البرنامج، مع العلم أن التقديم يتطلب التسجيل في الموقع وبناء السيرة الذاتية للمتقدم، ونظرا لمحدودية المقاعد، ستعطي هيئة السوق المالية أولوية القبول للحاصلين على مراكز متقدمة في الدرجة العلمية والمعدل التراكمي العام واختبارات القدرات للجامعيين والمقابلات الشخصية. ويمنح المشارك في البرنامج مكافأة شهرية بحسب الدرجة العلمية أثناء فترة تدريبه. كما يسجل في التأمينات الاجتماعية ومستفيداً من برنامج التأمين الطبي خلال فترة التدريب.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>