بعد أن تم طلبها في هجمات «الفدية» الإلكترونية.. تعرَّف على أسرار «البيتكوين» المثيرة | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل» توحد الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان رجال ألمع.. إصابة 3 بينهم طفلة إثر سقوط سقف صالة بمركز الجبيل (صور) الملحقية الثقافية بأمريكا تحذر المبتعثين من تغيير التخصصات دون موافقة مسبقة مسؤول يمني: قوات الجيش باتت على بعد أمتار من القصر الرئاسي في ‏«تعز» «عرعر».. ضبط مواطن تنكر في زي نسائي بحوزته بطاقات صراف آلي «يا رب أعنا على صيامه وقيامه».. هاشتاج جديد لاستقبال رمضان «هادي»: الميليشيات الانقلابية تنفذ أجندة خارجية لا تريد لليمن الاستقرار «الإنذار المبكر» ينبِّه: سحب رعدية ممطرة وغبار يحجب الرؤية على الرياض «التعليم» تحدد ساعات الدوام في رمضان وبداية عطلة عيد الفطر الشورى يناقش تعديل بعض مواد «الجمعيات التعاونية» ويدرس لائحة جزاءات مخالفة مصانع المياه تعذر رؤية الهلال في المملكة.. وغداً المتمم لـ«شعبان» في الكويت ولبنان والعراق بسبب خطأ بالنظام المركزي.. «تعليم القريات»: تسليم شهادات طالبات الثانوية غداً الجمعة

بعد أن تم طلبها في هجمات «الفدية» الإلكترونية.. تعرَّف على أسرار «البيتكوين» المثيرة

0
بعد أن تم طلبها في هجمات «الفدية» الإلكترونية.. تعرَّف على أسرار «البيتكوين» المثيرة

تواصل – بدر العبدالرحمن:

بعد تعرُّض عدد من أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية حول العالم إلى سلسلة هجمات باستخدام فيروس “الفدية”، لوحظ أن القراصنة يطلبون دفع مبالغ بعملة “البيتكوين” مقابل إعادة فتح الملفات التي تم تشفيرها بواسطة الفيروس.

وبحسب تقنيون، فإن هناك أكثر من 70 ألف محاولة اختراق تمت حول العالم بواسطة فيروس “الفدية”، وطلب معظم القراصنة دفع مبلغ 300 دولار تقريباً لكل عملية، مقابل فك الملفات التي تم تشفيرها في الهجوم، مشترطين أن يكون الدفع بعملة “البيتكوين” فقط.

“البيتكوين”، عملة دولية، صدرت في 2009، يتم تداولها عبر الإنترنت فقط، ولا وجود مادي لها، وتختلف عن العملة التقليدية بعدم وجود هيئة تنظيمية تشرف على إصدارها وتنظيمها، مثل البنوك المركزية للدول.

والبيتكوين أشبه ما يكون بحساب بنكي سري، ويمكن تحويلها لعملات تقليدية، تستخدم في شراء المنتجات وعمليات الصرف بين المستخدمين، وتعد ألمانيا أول دولة تعترف بتلك العملة، وافتتحت النمسا أول مصرف لها، بينما بادرت كل من كندا ودبي بإنشاء ماكينات صرف آلي ATM لهذه العملة.

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>