جدة.. «شركة مقاولات كبرى» تؤخر رواتب 200 عامل وتطردهم من مسكنهم (فيديو وصور) | صحيفة تواصل الالكترونية

احدث الأخبار

«العمل» توحد الاستحقاقات الشهرية لمستفيدي الضمان رجال ألمع.. إصابة 3 بينهم طفلة إثر سقوط سقف صالة بمركز الجبيل (صور) الملحقية الثقافية بأمريكا تحذر المبتعثين من تغيير التخصصات دون موافقة مسبقة مسؤول يمني: قوات الجيش باتت على بعد أمتار من القصر الرئاسي في ‏«تعز» «عرعر».. ضبط مواطن تنكر في زي نسائي بحوزته بطاقات صراف آلي «يا رب أعنا على صيامه وقيامه».. هاشتاج جديد لاستقبال رمضان «هادي»: الميليشيات الانقلابية تنفذ أجندة خارجية لا تريد لليمن الاستقرار «الإنذار المبكر» ينبِّه: سحب رعدية ممطرة وغبار يحجب الرؤية على الرياض «التعليم» تحدد ساعات الدوام في رمضان وبداية عطلة عيد الفطر الشورى يناقش تعديل بعض مواد «الجمعيات التعاونية» ويدرس لائحة جزاءات مخالفة مصانع المياه تعذر رؤية الهلال في المملكة.. وغداً المتمم لـ«شعبان» في الكويت ولبنان والعراق بسبب خطأ بالنظام المركزي.. «تعليم القريات»: تسليم شهادات طالبات الثانوية غداً الجمعة

جدة.. «شركة مقاولات كبرى» تؤخر رواتب 200 عامل وتطردهم من مسكنهم (فيديو وصور)

4

تواصل – فهد بن حافظ:

طردت شركة الخضري للمقاولات، المتعاقدة مع أمانة جدة في عِدَّة مشاريع، ما يقارب 200 عامل في العراء كانوا يسْكُنون في مركز العمليات والسكن شرق جدة، بعد مطالبات العمالة للشركة بتسديد رواتبهم المتأخرة من 3 إلى 6 أشهر.

وذكر العاملون بالشركة، في مقطع فيديو للمواطن علي الزبيدي، أَنَّ الشركة طردتهم منذ 6 أَيَّام – من تاريخ تصوير المقطع – فقط لِأنَّهم طالبوا برواتبهم المتأخرة، وأنهم بلا مأكل أو مشرب، ويعانون من حرارة الشمس.

«تواصل» نقلت مطالب العمالة إلى شركة الخضري، عبر البريد الإلكتروني الرسمي للشركة، ووضحت الحالة السيئة التي يعيشها 200 عامل، لكن لم نتلقَّ أَي رد حيال طرد العمالة من مسكنهم، وإيقاف رواتبهم حتى إعداد هذا الخبر.

يُشَارُ إلى أنه بِحَسَبِ الفصل الثاني من واجبات وقواعد التأديب من المادة الحادية والستين من نظام العمل، والذي ينص في الفقرة الأولى على إضافة الواجبات المنصوص عليها في هذا النظام واللوائح والقرارات الصادرة تَطْبِيقَاً له، يجب على صاحب العمل كالتالي: “أن يمتنع عن تشغيل العامل سخرة، وألا يحتجز دون سند قضائي أجر العامل أو جُزْءَاً منه، وأن يعامل عماله بالاحْترام اللائق، وأن يمتنع عن كل قول أو فعل يمس كرامتهم ودينهم”.

 

٤ تعليقات
  1. اغلب هالشركات من اصول غير سعودية ولايوجد قانون يلجم من يهضم حقوق العمالة بسبب واسطتهم القوية عند اصحاب القرار